fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحّة العالمية تحذر من السجائر الالكترونية!

mohammed alghobasi
جديد الطب
28 يوليو 2019آخر تحديث : الأحد 28 يوليو 2019 - 4:57 مساءً
Ad Space
الصحّة العالمية تحذر من السجائر الالكترونية!
Ad Space

الصحّة العالمية تحذر من السجائر الالكترونية!

المجلة الطبية:
أكّدت منظمة الصحة العالمية، في تقريرها السابع حول وباء التبغ العالمي، أنّ السجائر الإلكترونية وأجهزة تسخين التبغ لا تساعد في مكافحة السرطان، وحثت المدخنين والحكومات على عدم الوثوق في مزاعم شركات السجائر بشأن أحدث منتجاتها.

ولفتت الشركة إلى أنّ “منع التدخلات في هذه الصناعة أمر بالغ الأهمية للحد من الضرر الناجم عن استهلاك التبغ”، مضيفة: “بينما توجد استراتيجيات معلنة وأخرى سرية… فكلها تهدف إلى إضعاف (جهود) مكافحة التبغ”.

Ad Space

وقال التقرير إن الصناعة كانت تحاول كسب الاحترام من خلال رسائل يشوبها التلاعب مثل الزعم بأن منتجاتها تأتي ضمن استراتيجية “الحد من الضرر”، على الرغم من أن السجائر لا تزال تمثل 97% من سوق التبغ العالمي.

وقال فيناياك براساد، مدير برنامج وحدة مكافحة التبغ في منظمة الصحة العالمية، للصحفيين إن تطوير منتجات جديدة يهدف فقط إلى توسيع أسواق شركات التبغ.

وأردف قائلا “لا يوجد فرق بين السجائر وأجهزة تسخين التبغ إلا من حيث التعرض… التعرض أقل والدخان غير مرئي”.

ويجري الترويج للسجائر الإلكترونية، التي تحتوي على نيكوتين دون تبغ، كوسيلة للإقلاع عن التدخين. لكن براساد يضيف أنه لا يوجد دليل يبرر هذا الادعاء، فيما أظهرت أدلة من الولايات المتحدة أنها زادت من انتشار التدخين بين الشباب.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space