fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

بعد يومين من الحراك العلمي اللافت.. المؤتمر العلمي الثالث لطب الأسنان يختتم أعماله

mohammed alghobasi
فلك الطبية
4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 7:39 مساءً
Ad Space
بعد يومين من الحراك العلمي اللافت.. المؤتمر العلمي الثالث لطب الأسنان يختتم أعماله
Ad Space

المؤتمر العلمي الثالث لطب الأسنان يختتم أعماله بعد يومين من الحراك العلمي


الطبية_ خاص|

بعد يومين ثرية بالنقاشات العلمية، اختتمت، الجمعة، أعمال المؤتمر العلمي الثالث لطب الأسنان الذي نظمه مركز طب الأسنان الاستشاري في هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بأمانة العاصمة صنعاء.

وكان المؤتمر الذي حظي بمشاركة لافتة من أكثر من 500 من الاستِشاريين وأطباء الأسنان.. قد ناقش عدداً من الأبحاث العلمية التي سلطت الضوء على التطورات العلمية والتقنية في مجال طب وجراحة الأسنان.. وتركيب وتقويم وزراعة الأسنان، وسحب العصب وجراحة الوجه والفكين، ومشاكل اللثة. إضافة إلى وعقد ورش علمية للأطباء المشاركين في مجالات الحشوات التجميلية وزراعة الأسنان وسحب العصب الآلي.

قد يهمك..انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لطب الأسنان

كما ناقِش المؤتمر في يومه الثاني ثلاثة أوراق عمل، تناولت الورقة الأولى “العلاقة المتينة بين اللثة والتركيبات السنية” للدكتور عمار العرولي.. أما الثانية فقد ركزت على “استخدامات البوتكس العلاجية في جراحة الوجه والفكين” للدكتور ياسر الربيدي.. فيما استعرضت ورقة العمل الثالثة “مسئولية طبيب الأسنان القانونية عن الأخطاء الطبية والتقنية وكيفية تجنبها” للدكتور محسن الحمزي.

بعد يومين من الحراك العلمي اللافت.. المؤتمر العلمي الثالث لطب الأسنان يختتم أعماله
جانب من حضور المؤتمر العلمي الثالث لطب الأسنان


وهدف المؤتمر إلى خلق منصة حوارية تضم نخبة من الأطباء والمتخصصين في مجال طب الأسنان، و الارتقاء بالمستوى العلمي والفني لأطباء الأسنان.


وقال رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بأمانة العاصمة، الدكتور محمد طاهر جحاف.. إن المؤتمر مكن نحو 500 طبيب وطبيبة من الاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.


وأفاد الدكتور جحاف بأن “المؤتمر قدم فرصة للنمو العلمي والعملي لطلبة طب الأسنان وأطباء المستقبل المشاركين فيه.. وقدم فرصة حقيقية لتشارك الخبرات وبناء علاقات علمية مستدامة مع طلبة وأساتذة كليات طب الأسنان من جامعات مختلفة.. والتي من شأنها إثراء المحصلة العلمية لدى الطلبة”.

إقرأ أيضاً..طبيبة تحدد الأشخاص الممنوعين من (الآيس كريم)

Ad Space

وفي تصريح خاص لـ المجلة الطبية أكد رئيس المؤتمر، رئيس مركز طب الأسنان بهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي، الدكتورة هائلة الصوفي، أهمية انعقاد المؤتمر في الوضع الراهن للتوعية والتثقيف العلمي لأطباء الأسنان بالمركز وبقية المستشفيات في محافظات الجمهورية لمواكبة التطورات العلمية في مجال طب وجراحة الأسنان، وتعزيز التواصل العلمي وتبادل الخبرات بين أطباء المركز وباقي الأطباء في الجمهورية.


وأشارت الدكتورة الصوفي إلى أن انعقاد المؤتمر جاء في إطار التدريب المستمر والاطلاع عل كل ما هو جديد في طب الأسنان من مواضيع ومواد وأجهزة حديثة، ورفع المستوى العلمي والعملي لأطباء الأسنان.

photo 2022 06 04 19 01 54 - المجلة الطبية
أطباء وأكاديميين خلال المؤتمر العلمي الثالث لطب الأسنان_صنعاء

 

وصاحب فعاليات المؤتمر معرضاً لمستلزمات طب الأسنان شاركت فيه عدداً من الشركات ووكالات الأدوية الوطنية، وعرض خلاله أخر ما توصلت إليه التقنيات العلاجية في مختلفة تخصصات طب الأسنان.

وجرى في ختام أعمال المؤتمر تكريم المشاركين واللجان العلمية والتحضيرية والشركات الداعمة للمؤتمر بشهادات تقديرية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space