المجلة الطبية

عبرت 4 دول لتجد علاج ابنتها على يد أطباء صنعاء

-

 عبرت 4 دول لتجد علاج ابنتها على يد أطباء صنعاء

الطبية/ خاص
نجح فريق طبي يمني برئاسة استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية والعمود الفقري الأستاذ المساعد محمد هطيف في استئصال ورم حميد من ساق طفلة قدمت إلى اليمن من راوندا الأفريقية للعلاج.

خضعت الطفلة يسرى صاحبة التسعة أعوام.. لعدد من الفحوصات في راوندا من بينها الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية إثر نوبات ألم شديدة كانت تعاودها خاصة أثناء النوم.. لتكشف إصابتها بورم حميد في ساقها الأيسر، وفقا للدكتور هطيف.

أجنبية عبرت 4 دول لتجد علاج ابنتها على يد أطباء صنعاء
صورة متداولة للطفلة يسرى مع الفريق الطبي

قد يهمك..ولادة ستة توائم “ذكور” في العاصمة صنعاء

يقول الدكتور هطيف -وهو أستاذ مساعد بكلية الطب جامعة صنعاء- بأن الفريق الطبي المكون من أربعة استشاريين اتخذوا قرار تنفيذ العملية في احدى مستشفيات العاصمة صنعاء بعد استكمال إجراءات الكشف السريري والتأكد من الوصف الطبي للمرض.. والقدرة على إزالة الورم بشكل دقيق، مؤكدا في حديثه لـ “المجلة الطبية”.. أنه تم إجراء العملية وإزالة الورم بطريقة ضمنت عدم إلحاق أي ضرر بعظمة الساق ما سهل تعافي المريضة بشكل أسرع.

 

إقرأ أيضاً..الصحة العالمية: سوء التغذية سيترك ضحايا أكثر مما تركت جائحة كورونا

وبيّن الدكتور هطيف وهو “عضو الهيئة الاستشارية للمجلة الطبية”.. أن الطفلة يسرى غادرت المستشفى بعد 14 ساعة من إجراء العملية الجراحية، موضحا أن فريق التدخل الجراحي برئاسته.. والمكون من أخصائي جراحة العظام الدكتور أحمد العامري، واستشاري الأشعة التشخيصية الدكتور محمد المحبشي.. وأخصائي الأشعة الدكتور زكرياء الرازحي إلى جانب أخصائي التخدير والعناية المركزة الدكتور عصام الفاتش.. وضع خطة علاجية متقنة استكملتها الطفلة في منزلها.

صور متداولة للطفلة يسرى مع الدكتور هطيف

 

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Exit mobile version