fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة تؤكد قدرة الجوع على إثارة الغضب

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
7 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 7 يوليو 2022 - 9:02 مساءً
Ad Space
دراسة تؤكد قدرة الجوع على إثارة الغضب
Ad Space

دراسة تؤكد قدرة الجوع على إثارة الغضب

الطبية|
أكدت دراسة جديدة وجود روابط قوية بين الشهية والعواطف، وقدرة الجوع على تفعيل مشاعر الغضب لدى الكثير من الأشخاص.

الدراسة التي تعتبر الأولى من نوعها في قياس تأثير الجوع على الغضب خارج المختبر، وجدت أن مستويات الجوع لدى الناس تؤثر على مشاعرهم الذاتية من التهيج والغضب.

قد يهمك..أخصائية تقدم نصائح لتجنب تأثير الحرارة على الأدوية

وكانت معظم الأبحاث السابقة حول الروابط بين الجوع والغضب تجرى في المختبر، غير أن الباحثة فيرين سوامي وزملاءها من جامعة كامبريدج طلبوا من 64 شخصاً في ألمانيا والنمسا وبلدان أخرى استخدام تطبيق هاتف لملء استطلاعات قصيرة حول مشاعرهم ومدة جوعهم 5 مرات كل يوم، لمدة 3 أسابيع.

Ad Space

ونقل موقع “نيو ساينتست”،عن سوامي قولها “كلما كنت جائعاً، زاد احتمال شعورك أيضاً بالتهيج والغضب، وستشعر بمتعة أقل.. إنه تأثير قوي وحقيقي”.

وأشارت نتائج الدراسة البريطانية إلى أن حجم التأثير كان كبيراً، فقد ارتبطت آلام الجوع بـ 56% من التباين في مشاعر التهيج، على سبيل المثال.

اقرأ أيضاً..7 نصائح من أجل سلامة رحلتك العيدية

وأوضحت سوامي “من الأرجح أنه عندما تشعر بالجوع، أن تفسر الإشارات السياقية السلبية المحتملة بأنها شديدة السلبية”. مثل هذه الإشارات يمكن أن تشمل الشعور بالحر أو الاصطدام بالناس في مكان مزدحم.

وأرجعت سوامي السبب في ذلك إلى انخفاض نسبة السكر في الدم الذي يؤدي إلى إطلاق هرمونات مثل الأدرينالين، الذي يؤدي إلى استجابة المحاربة أو الهروب، وهرمون الكورتيزول، الذي يرفع مستويات التوتر.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space