fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

بحث جديد يحدد عصير قادر على خفض نسبة السكر خلال دقائق

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
17 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 17 يوليو 2022 - 7:32 مساءً
Ad Space
بحث جديد يحدد عصير قادر على خفض نسبة السكر خلال دقائق
Ad Space

بحث جديد يحدد عصير قادر على خفض نسبة السكر خلال دقائق

الطبية|
توصل بحث جديد لنتائج سارة لمرضى السكري من النوع الثاني، وحدد نوعا من عصير الفاكهة يمكنه أن يخفض مستويات السكر في الدم خلال دقائق.

ووفقاً لنتائج البحث التي نشرت في مجلة Current Developments in Nutrition.. فإن تناول كوب من عصير الرمان قادر على خفض نسبة السكر في الدم خلال دقائق معدودة.

قد يهمك..تقرير أممي: النساء العاملات في قطاع الصحة يتقاضين أجورا أقل من الرجال

وخلال البحث جنّد الباحثون 21 فردا يتمتعون بوزن صحي وطبيعي.. وتم إخبارهم بشكل عشوائي بشرب الماء وعصير الرمان ومشروب قائم على الماء لمطابقة محتوى السكر في عصير الرمان.

Ad Space

وأظهر البحث أن عصير الرمان حقق نتائج واعدة، كما تعرض أولئك الذين يعانون من انخفاض الأنسولين في الدم أثناء الصيام لانخفاض كبير في غلوكوز الدم لديهم خلال 15 دقيقة.. فيما لم يغير تناول الماء مستويات السكر في الدم لدى أي من المشاركين.

اقرأ أيضاً..التدخين وأشياء أخرى وراء تدمير الأوعية الدموية

وخلص البحث إلى أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن المكونات الموجودة في عصير الرمان من المحتمل أن تنظم عملية التمثيل الغذائي للغلوكوز لدى البشر.

تجدر الإشارة إلى أن الرمان يحتوي على نسبة عالية من الأنثوسيانين، وهي أصباغ تعطي العصير لونه المميز، وهذه الأشياء الجيدة غنية بمضادات الأكسدة القادرة على الارتباط بالسكر ومنع التأثير الكبير على مستويات الأنسولين.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space