المجلة الطبية

دراسة: الرضاعة الطبيعية توفر على العالم مليار دولار يوميا

-

دراسة: الرضاعة الطبيعية توفر على العالم مليار دولار يوميا

المجلة الطبية:
أظهرت دراسة حديثة، أن العالم يمكنه أن يوفر 341 مليار دولار سنويا، إذا ما أرضعت الأمهات أطفالهن لفترة أطول، الأمر الذي يساعد على منع الوفيات المبكرة والأمراض المختلفة.
وأوضحت الدراسة أن الاقتصاد العالمي يتكبد قرابة مليار دولار يوميا، بسبب عدم انتشار الرضاعة الطبيعية للأطفال، جراء فقد الإنتاجية وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية، وحث خبراء الصحة على تقديم مزيد من الدعم للأمهات المرضعات.
وقد اعتمد في قياس “تكلفة عدم الرضاعة الطبيعية” هذه على البيانات التي جمعتها الدراسة لعدة س سنوات، مدعومة من قبل مؤسسة “ألايف آند ثريف” عبر مبادرة “تغذية الأم والطفل”، ومقرها الولايات المتحدة، وقد نشرت نتائج الدراسة في موقع طوره باحثون من كندا وآسيا.
“ديلان والترز” خبير اقتصاديات الصحة في كندا، تحدث في الموقع عن أهمية الرضاعة الطبيعية قائلا “إنه حق من حقوق الإنسان، وهو ينقذ أرواح الأطفال، ويزيد من الرخاء الاقتصادي”.
وقال والترز، الذي قاد الدراسة حول الإرضاع الطبيعي في أكثر من 100 دولة، إن الموقع هو الأول من نوعه ويهدف إلى مساعدة صناع السياسة على قياس الخسائر الاقتصادية في كل دولة على حدة، والناجمة عن عدم انتشار الرضاعة الطبيعية.

Exit mobile version