fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

“صيدليات المجتمع” تستعد للاحتفاء باليوم العالمي للصيادلة الاحد القادم

mohammed alghobasi
2022-09-23T21:13:29+03:00
فلك الطبية
23 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 9:13 مساءً
Ad Space
“صيدليات المجتمع” تستعد للاحتفاء باليوم العالمي للصيادلة الاحد القادم
Ad Space

“صيدليات المجتمع” تستعد للاحتفاء باليوم العالمي للصيادلة الاحد القادم

الطبية_خاص|
تستعد نقابة ملاك صيدليات المجتمع لإقامة فعالية احتفائية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة في العاصمة صنعاء.

وأوضح رئيس مجلس حكماء النقابة الدكتور محمد النزيلي أهمية وخلفية الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة قائلاً.. “اليوم العالمي للصيادلة أطلقه الاتحاد الدولي للصيادلة ومنظمة الصحة العالمية على أن يتم الاحتفاء به في الـ  25 سبتمبر من كل عام.. والذي يوافق تاريخ تأسيس الاتحاد الدولي في عام 1912 م.. وكل عام يطلق الاتحاد الدولي شعار و فكرة سنوية لتطوير المهنة تعمل عليها الدول 157 الأعضاء.. ليتم تطوير المجال وتجويد الخدمات الصيدلانية.. فمثلا عام 2021 م كان الشعار الصيدلاني كادر صحي موثوق وكان لها أثر في تعزيز ثقة المجتمع بالصيدلاني. وكان أثر ذلك واضح في موجات كورونا والخدمات التي قدمها الصيادلة محليا وعالميا في المجال.. وشعار هذا العام هو توحيد جهود الصيادلة من أجل تعزيز أفضل لصحة المجتمع .. ونحن محليا لدينا تصور اقترحه وزير الصحة العامة العام الماضي.. وهو عمل اتحاد يمثل النقابات الصيدلانية الموجودة من أجل تكاتف الجهود لتحسين الخدمات ونحن مع كثير من الزملاء نسعى لذلك”.

وفي تصريح خاص لـ “الطبية نت” أكد الدكتور النزيلي بأن الفعالية التي ستعقد الأحد القادم الموافق 25 سبتمبر، ستحمل شعار “متحدون من أجل صحة أفضل للمجتمع و واقع افضل للصيادلة .

قد يهمك..صنعاء.. تجهيز لأكبر فعالية في مجال طب الأسنان

وأضاف النزيلي بقوله “على هامش الفعالية سنتشاور مع زملاء المهنة ونناقش سبل تحقيق الشعار لأن اليمن لديها 54000 خريج صيدلاني نصفهم يعانون من البطالة والفراغ المهني”.

Ad Space

وأشار إلى أنها ستتضمن فقرة لاطلاع الصيادلة عن حالة المشاريع المعلن عنها والنجاحات والمعوقات والبرامج المستقبلية للتأهيل والتدريب، لافتاً إلى أنه تم الترويج لثلاثين فقرة تثقيفية للجمهور تخدم شعار هذا العام، وتم نشرها في أربع إذاعات محلية إسهاماً في التوعية والتثقيف والنصح الصيدلاني.

وقال الدكتور النزيلي في حديثه لـ “الطبية نت” :”نعول على توحد جهود الصيادلة هذا العام لتفعيل المشاركة في مصنع روافع للأدوية وهو مشروع طموح _ شركة مساهمة توصية بالأسهم _ سيخدم توفير دواء جيد وبسعر معقول بشروط جودة عالية ونمط لحوكمة الشركات الدوائية”.

اقرأ أيضاً..من منزل إلى منزل.. حملة تحصين ضد كورونا في تعز

وبحسب النزيلي سيتم الترويج لمشروع التأهيل المهني المقدم من الاتحاد العالمي للصيادلة تحت اسم UNITWIN والذي سيقدم خدمات الاختصاص المهني والأكاديمي.. لجعل الصيدلاني عنصر منافس في سوق العمل في المنطقة وإيجاد فرص عمل.. و رفد للداخل بالعملات الصعبة وتجويد الخدمات المحلية في عدة مجالات صناعية سريرية اجتماعية وبحثية.

وأكد رئيس مجلس حكماء نقابة ملاك صيدليات المجتمع الحاجة إلى دعم الجهات الرسمية الحكومية لتحقيق مخرجات قوية وفعالة تحقق الأهداف المنشودة.. لافتاً إلى أن أهم ما يعيق تحقيقها هو روتينية العمل وغياب المسؤولية لدى بعض الجهات والأفراد.. إضافة لضعف وعدم اتساق الرؤية الصحية مع مستوى الخدمات عالمياً واقليمياً.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space