المجلة الطبية

ولادة توأم سيامي في أحد مستشفيات عمران

-

ولادة توأم سيامي في أحد مستشفيات عمران

الطبية_خاص|
شهد مستشفى الأمومة والطفولة بمحافظة عمران الأحد الماضي ولادة توأم سيامي “ملتصق الصدر والبطن”.

وأفادت مصادر طبية بأن التوأم يعتبر البكر للمرأة التي قدمت للمستشفى من منطقة “بني قطيل _ مديرية الجبل” في عمران، وكانت بحالة صحية متعبة، ونجح فريق المستشفى في إجراء عملية جراحية لها مجاناً كون زوجها من الأسر المعدمة.

قد يهمك..طبيب يوضح أسباب معاناة النساء الحوامل من أمراض الأسنان

وأكد مدير عام مستشفى الأمومة بعمران الدكتور هادي الحمزي أن صحة الأم جيدة وكذلك التوأم السيامي في قسم الحضانة، غير أنهما يحتاجان للرعاية الطبية الفائقة لضمان بقائهما على قيد الحياة.

وأشار الحمزي إلى أن إجراء عمليات فصل مثل هذا التوأم قد تكون صعبة في مستشفيات اليمن بسبب ما يمر بها القطاع الصحي من تدهور نتيجة الحرب والحصار وتكاليفها الباهظة التي لا يقدر عليها رب الأسرة بسبب ظروفه الصعبة.

ووجه الحمزي نداء إلى الخيرين والمنظمات الإنسانية لمساعدة هذه الحالة الإنسانية النادرة، لأنها تستدعي علاجاً مكلفاً قد يكون خارج الوطن والأسرة معدمة جداً.

اقرأ أيضاً..الوصمة المجتمعية تحرم مرضى الزهايمر في اليمن من العلاج

تجدر الإشارة إلى عملية ولادة مشابهة حدثت في 15 من سبتمبر 2021 في مستشفى فلسطين للأمومة في العاصمة صنعاء، لأم (28عاماً) اكتشفت حملها بتوأم سيامي “إناث” بداية الشهر السابع من الحمل.

وكانت تلك هي الحالة الثانية المولودة في مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة، بعد ولادة أربعة توائم ذكور عام 2019، أثنان منهما كانا ملتصقين توفيا بعد الولادة مباشرة، وفقاً لإدارة المستشفى.

وتعتبر هذه الولادات نادرة وتحدث بمعدل واحد لكل 49000 ولادة إلى واحد لكل 189000 ولادة حول العالم، بينما يموت ما يقارب نصف هؤلاء التوائم في الرحم قبل الولادة والجزء الآخر منهم يولد مع تشوهات خلقية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version