المجلة الطبية

في يومها العالمي.. تعرف على فوائد القهوة

-

في يومها العالمي.. تعرف على فوائد القهوة

الطبية|
باتت الشعوب تحتفي باليوم العالمي للقهوة الذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام، بعد أن تم اعتماده لأول مرة في العام 2015.

ويكتسب هذا اليوم أهمية خاصة في اليمن التي تشتهر بإنتاج أجود أنواع البُن الذي كان يصدر إلى جميع أنحاء العالم، إضافة إلى ظهور احتفاء شعبي بالبن والقهوة في محاولة لإعادة إحياء زراعة وإنتاج وتصدير البن.

قد يهمك..الوصمة المجتمعية تحرم مرضى الزهايمر في اليمن من العلاج

وعن فوائد القهوة قالت دراسة حديثة أن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميا من القهوة قد يحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت المبكر.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن تناول القهوة المطحونة والسريعة بالكافيين الخفيف إلى المعتدل يجب اعتباره جزءا من نمط الحياة الصحي.. بحسب مؤلف الدراسة بيتر كيستلر.

ووفقاً لشبكة “سي إن إن” الأميركية، فقد وجد الباحثون أن من تناول القهوة على اختلاف أنواعها، قد سجل لديهم انخفاض كبير في مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وفشل القلب الاحتقاني والسكتة الدماغية.

اقرأ أيضاً..طبيب يوضح أسباب معاناة النساء الحوامل من أمراض الأسنان

كما توصلت الدراسة التي نشرت نتائجها في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، إلى أن القهوة المطحونة والفورية التي تحتوي على الكافيين تقلل من خطر الإصابة بنبض القلب غير المنتظم.

وأكد الباحثون أن تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة المطحونة يوميا يقلل من المخاطر بنسبة 20 في المائة، في حين أن نفس الكمية من القهوة منزوعة الكافيين قللت من المخاطر بنسبة 6 في المائة.. بالنسبة للارتباط بين القهوة وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version