fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صحة صنعاء تكشف عن إصابة عدد كبير من المواطنين بهذا المرض

mohammed alghobasi
فلك الطبية
7 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 6:59 مساءً
Ad Space
صحة صنعاء تكشف عن إصابة عدد كبير من المواطنين بهذا المرض
Ad Space

صحة صنعاء تكشف عن إصابة عدد كبير من المواطنين بهذا المرض

الطبية نت_خاص|
كشف وزير الصحة العامة والسكان بصنعاء الدكتور طه المتوكل اليوم الأربعاء.. بأن أربعة ملايين و 400 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية المتوسط والحاد والوخيم.

وأشار الى أن محافظات صعدة وحجة والحديدة، تعاني من انتشار سوء التغذية.. مفيدا بأن الأطفال في هذه المحافظات يموتون قبل الوصول إلى المستشفيات ومراكز الخدمة الصحية بسبب تدمير البنية التحتية من الطرقات والمستشفيات وغيرها.

قد يهمك..الصحة العالمية: نكافح سوء التغذية الحاد في 6 محافظات يمنية

جاء ذلك خلال افتتاح مبنى مخصص لاستقبال حالات سوء التغذية للحوامل والمرضعات والأطفال، بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة في صنعاء.. والذي سيستفيد من خدماته المرضى في عدد من المحافظات.

Ad Space

ويتكون مبنى استقبال حالات سوء التغذية، الذي سيخدم المصابين في صنعاء وعدد من المحافظات، من غرفة استقبال حالات سوء التغذية من الحوامل والمرضعات وأخرى لاستقبال الأطفال.. إضافة إلى مساحة آمنة ترفيهية للأطفال، ومخازن للتغذية.. وفقاً لما نقلت وكالة “سبأ للأنباء”.

اقرأ أيضاً..يوميات متطوعة في القطاع الصحي

بدوره أشار الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن ريتشارد راغان، خلال الافتتاح إلى أن دعم البرنامج للمشروع يأتي في إطار جهوده للحد من سوء التغذية التي تهدد الأطفال والنساء في اليمن.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت الأحد الماضي أنها عالجت 2255 طفلاً من المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم في 6 محافظات يمنية.. في إطار خططها لتعزيز واستمرارية واستدامة الرعاية الطبية والخدمات التغذوية المنقذة للحياة في اليمن.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space