المجلة الطبية

النواب يواصل مناقشة أسباب عودة الحصبة وشلل الأطفال إلى اليمن

-

النواب يواصل مناقشة أسباب عودة الحصبة وشلل الأطفال إلى اليمن

الطبية_خاص|
لليوم الرابع على التوالي، يواصل مجلس النواب في العاصمة صنعاء مناقشة أسباب عودة وانتشار مرضي الحصبة وشلل الأطفال في اليمن.

وفي الجلسة التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، استعرض تقرير لجنة الصحة العامة والسكان بشأن برامج تحصين الأطفال وأسباب تفشي الأمراض في الفترة الأخيرة.

قد يهمك..انطلاق مسابقة هي الأولى من نوعها في اليمن

وتضمن التقرير توصيات من اللجنة لوزارة الصحة للوقوف أمام المشكلة والبحث عن حلول ومعالجات وإجراءات فورية، لكن النواب أرجأ مناقشته إلى جلسة مقبلة تتم بحضور الجانب الحكومي المختص.. وفقاً لما نشرت وكالة “سبأ للأنباء”.

وكان المجلس في جلسة يوم الأحد الماضي قرر استدعاء وزير الصحة لحضور جلسة الاثنين للرد على أسئلة طرحها عدد من النواب، غير أن الوزير تغيب عن الجلسة ليحضر جلسة يوم أمس الثلاثاء.

وفي رده على استفسارات الأعضاء حول وفاة عدد من الأطفال بسبب انتشار الأمراض والأوبئة ومنها الحصبة وشلل الأطفال.. أوضح وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أن اللقاحات متوفرة في جميع المراكز الصحية المخصصة.

وأفاد الوزير المتوكل بأن ما بين 150 إلى 170 طفلاً يتوفون يومياً الأمر الذي يقرع أجراس الخطر بتفاقم الحالة الصحية.

اقرأ أيضاً..الوضع الوبائي لليمن وعلاقته بالتطعيم الروتيني للأطفال

وكان المجلس شدد في جلسته يوم أمس على أهمية التصدي للشائعات التي تستهدف وعي المجتمع بأهمية تحصين الأطفال باللقاحات، ورفع مستوى اليقظة والحذر بتفعيل دور التثقيف الصحي عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وحث وزارة الصحة على الاضطلاع بدورها في ترصد الأمراض والأوبئة ومنها الحصبة وشلل الأطفال وتوفير الإجراءات الاحترازية واللقاحات وفقاً لبرامج التحصين التي كانت معتمدة من خلال النزول إلى مساكن المواطنين.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version