fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أمام البرلمان.. التزام حكومي بتنفيذ حملة واسعة للتحصين ضد الحصبة وشلل الأطفال

mohammed alghobasi
فلك الطبية
6 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2023 - 8:50 مساءً
Ad Space
أمام البرلمان.. التزام حكومي بتنفيذ حملة واسعة للتحصين ضد الحصبة وشلل الأطفال
Ad Space

أمام البرلمان.. التزام حكومي بتنفيذ حملة واسعة للتحصين ضد الحصبة وشلل الأطفال

الطبية_خاص|
بعد أكثر من أسبوع من النقاش والمساءلة حول انتشار مرض الحصبة وشلل الأطفال في اليمن، أقر مجلس النواب عدد من التوصيات التي تضمنها تقرير لجنة الصحة العامة والسكان، والمتعلقة بتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة وشلل الأطفال ومكافحة الأوبئة.

وكلف المجلس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بإنجاز تقرير مفصل حول انتشار الأمراض والأوبئة والإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتنفيذ توصيات المجلس.. غير أن الوزير طلب مهلة لمدة شهرين لموافاة المجلس بتقرير حول هذا الجانب.

وشملت التوصيات التي أقرها البرلمان في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء، الآتي:

– اعتماد ميزانية عاجلة لتدشين حملة واسعة للتحصين تشمل جميع المديريات والمحافظات ويرافقها العمل التوعوي المشترك والذي يجب أن تساهم به كل الجهات الحكومية والمجتمعية والأهلية لإيصال رسالة عن أهمية التحصين ضد الأوبئة إلى كل التجمعات السكانية في الجمهورية اليمنية.

قد يهمك..وزارة الصحة: أكثر من مليوني يمني مصابين بأمراض الكبد

Ad Space

– التنسيق الشامل مع المنظمات العالمية المهتمة بالشأن الصحي لتوفير الدعم الفوري اللازم لنجاح الحملة وبرامج التحصين الشامل بدءاً من يوم الولادة وحتى السنة الثالثة وما بعد بالنسبة للأطفال، وكذلك الحال بالنسبة للأمهات والفتيات المُقْدِمات على الزواج وضمان استمرار تقديم خدمات التحصين بما يحقق النتائج الفضلى لصحة الأطفال ومنع انتشار الأوبئة.

– يجب أن تسهم كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل التواصل، والمعنيون بالوعظ والإرشاد وكل المنابر الحكومية والأهلية بأداء واجبهم تجاه الأجيال القادمة الذين يشكلون جيل الغد وعماد مستقبل اليمن، ليكون قادر على النمو والتطور والإبداع.

وأكد مجلس النواب على ضرورة قيام حكومة الإنقاذ الوطني بإعداد الخطط والبرامج الصحية وتكليف الفرق بالمرور إلى منازل المواطنين لتعميم لقاح الأطفال ضد مرض الحصبة وشلل الأطفال، خاصة أن هناك من الأسر من لا تستطيع الوصول إلى المراكز الصحية المخصصة بسبب الظروف المعيشية الصعبة.. وفقاً لما نقلت وكالة “سبأ للأنباء”.

اقرأ أيضاً..منظمة تحذر من وفاة ثلاثة آلاف طفل يمني

وكان المجلس شدد الثلاثاء الماضي على أهمية التصدي للشائعات التي تستهدف وعي المجتمع بأهمية تحصين الأطفال باللقاحات، ورفع مستوى اليقظة والحذر بتفعيل دور التثقيف الصحي عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وحث وزارة الصحة على الاضطلاع بدورها في ترصد الأمراض والأوبئة ومنها الحصبة وشلل الأطفال وتوفير الإجراءات الاحترازية واللقاحات وفقاً لبرامج التحصين التي كانت معتمدة من خلال النزول إلى مساكن المواطنين.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space