المجلة الطبية

الصحة العالمية تحذر من انتشار سريع لهذه الأمراض في اليمن

-

الصحة العالمية تحذر من انتشار سريع لهذه الأمراض في اليمن

الطبية_خاص|
حذرت منظمة الصحة العالمية من احتمال عودة الأمراض التي كانت قد أصبحت غير شائعة إلى اليمن مثل “السعال الديكي، وشلل الأطفال، والحصبة”.

وأكدت المنظمة في سلسلة تغريدات على صفحتها في “تويتر” أمس السبت، أن تلك الأمراض قد تعاود الانتشار بشكل سريع في اليمن في حال لم يتم المحافظة على المعدلات المثلى للتحصين.

قد يهمك..الصحة العالمية تتوقع انتهاء كورونا هذا العام

وجددت المنظمة تأكيدها على أن اللقاحات ضرورية وأنها لا تحمي المتلقي فحسب، بل تمنع انتقال المرض إلى الآخرين، مشيرة إلى أن برامج التطعيم ضرورية للغاية في اليمن من أجل حماية الأطفال من الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

وقالت المنظمة أنها تقوم بتسليم 25 مليون جرعة من اللقاحات المؤهلة مسبقاً إلى اليمن سنوياً، منوهة بأنه وفي اليمن، لا توجد سوى تقارير عن آثار جانبية طفيفة ومؤقتة، ولم ترد تقارير عن وقوع أي حوادث سلبية خطيرة، مما يدل على أن اللقاحات آمنة.

ويتلقى أكثر من ٨٠٪ من الأطفال في العالم اللقاحات المنقذة للحياة، غير أنه لا يزال هناك نحو ٢٣ مليون طفل لم يتم تلقيحهم، أغلبهم يعيشون في مناطق الصراع، والمناطق النائية.. وفقاً للمنظمة.

اقرأ أيضاً..دراسة: صوم رمضان يؤثر إيجابياً على الأداء الدراسي للشباب

وكان مكتب الصحة في محافظة تعز أعلن الاثنين الماضي عن ارتفاع عدد إصابات ووفيات الأطفال بمرض الحصبة في المحافظة خلال العام الحالي، مؤكداً تسجيل 481 حالة إصابة بالحصبة منذ مطلع العام الجاري 2023، منها 11 حالة وفاة.

وعاودت الحصبة الانتشار في أكثر من محافظة يمنية، منها محافظة حجة، حيث أعلن مستشفى المحابشة مطلع مارس الحالي عن ارتفاع حالات الحصبة التي استقبلها إلى 129 حالة، توفي منها 9 حالات.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version