fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة جديدة تحدد التمرين الأهم للوقاية من مرض الزهايمر

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبيةلصحتك
4 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 8:19 مساءً
Ad Space
دراسة جديدة تحدد التمرين الأهم للوقاية من مرض الزهايمر
Ad Space

دراسة جديدة تحدد التمرين الأهم للوقاية من مرض ألزهايمر

الطبية|
كشفت نتائج دراسة برازيلية جديدة أن تمرين المقاومة المنتظم يمكن أن يساعد في منع أو على الأقل تأخير ظهور أعراض الحالة العصبية المرتبطة بالعمر.

وفي الدراسة قام الباحثون من المنتسبين إلى الجامعة الفيدرالية في ساو باولو (UNIFESP) وجامعة ساو باولو (USP) بتقييم قدرة تدريب المقاومة على حماية الجهاز العصبي.

قد يهمك..الوصمة المجتمعية تحرم مرضى الزهايمر في اليمن من العلاج

وأجريت تجارب شملت فئراناً معدلة وراثيا تحمل طفرة مسؤولة عن تراكم لويحات بيتا أميلويد في الدماغ – وهي السمة المميزة الرئيسية لمرض ألزهايمر.. وتم قياس مستويات القلق لدى الفئران باستخدام اختبار يقيس تجنبهم لأكثر المناطق المسببة للتوتر في صندوق الاختبار.

Ad Space

واكتشف فريق البحث أن تمارين المقاومة قللت من الحركة المفرطة الناتجة عن القلق بين الفئران المعرضة وراثيا لحالة شبيهة بمرض ألزهايمر.

وقال الباحث المشارك في الدراسة هنريكي كوريا كامبوس في بيان.. “أكدت نتائج الدراسة أن النشاط البدني يمكن أن يعكس التغيرات العصبية المرضية التي تسبب الأعراض السريرية للمرض”.

اقرأ أيضاً..ألعاب تحميك من الزهايمر المبكر

كما لفتت المؤلفة المشاركة للدراسة بياتريس مونتيرو لونغو.. إلى أن تمارين المقاومة أثبتت بشكل متزايد أنها استراتيجية فعالة لتجنب ظهور أعراض مرض ألزهايمر الفرادي.. وهو مرض متعدد العوامل وقد يكون مرتبطا بالشيخوخة، أو لتأخير ظهوره في مرض الزهايمر العائلي.

ويعتقد الباحثون أن السبب الرئيسي المحتمل لهذا التأثير يمكن أن يكون العمل المضاد للالتهابات لممارسة المقاومة. ويمكن استخدام النتائج لإنشاء سياسات عامة فعالة من حيث التكلفة للحد من انتشار مرض ألزهايمر.. وفقا لما نقلت صحيفة “اندبندنت”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space