fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الفرق بين أنفلونزا الصيف والأنفلونزا العادية

mohammed alghobasi
2023-07-09T20:14:02+03:00
فلك الطبيةلصحتك
9 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2023 - 8:14 مساءً
Ad Space
الفرق بين أنفلونزا الصيف والأنفلونزا العادية
Ad Space

الفرق بين أنفلونزا الصيف والأنفلونزا العادية

الطبية|
قد تظهر عليك أعراض سيلان الأنف، آلام في الحلق، الحمى والشعور بالوهن وهي أعراض ما يسمى بـ”أنفلونزا الصيف”، وهي مختلفة عن أعراض الأنفلونزا العادية.

وأنفلونزا الصيف التي تحدث بشكل رئيسي في الصيف وأوائل الخريف، ليست مرضاً في حد ذاته. بل هي عدوى شبيهة بالأنفلونزا تحدث في الصيف، لذلك تعد أنفلونزا الصيف، نزلة برد عادية.. وفقاً للمرجع الطبي الألماني “بسيرامبل”.

قد يهمك..خبراء: العملة الورقية أكبر وسيلة لانتقال الانفلونزا

ويوضح المرجع الطبي أن هذه العدوى تحدث بسبب فيروسات تعرف باسم “الفيروسات المعوية” التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي، ونادراً ما تصيب الجهاز التنفسي السفلي مثل القصبات. وتتسبب هذه الفيروسات في التهاب الغشاء المخاطي للأنف والجيوب الأنفية والحنجرة و ظهور أعراض مزعجة مثل: إلتهاب في الحلق وصعوبة في البلع والسعال وبحة في الصوت، بالإضافة إلى انتفاخ الغدد الليمفاوية، وكذلك المعاناة من صداع وآلام و حمى تصيب كامل الجسم.

Ad Space

ويمكن تمييز أنفلونزا الصيف عن الأنفلونزا “الحقيقية” من خلال شدة الأعراض. تظهر أعراض هذا النوع من الأنفلونزا بشكل مفاجئ وشديد. في غضون فترة زمنية قصيرة، يشعر المصاب بالخمول وعادة ما يعاني ارتفاع درجة الحرارة ويحتاج للخلود إلى الراحة. من ناحية أخرى لا تعد أعراض أنفلونزا الصيف خطيرة وتختفي من تلقاء نفسها بعد بضعة أيام.

اقرأ أيضاً..انفلونزا الصيف والتعامل السليم معها

ووفقا لما نقل موقع “D W ” عن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية وغير المعدية في ألمانيا (RKI)،، فقد استمر المعدل المقدر لأمراض الجهاز التنفسي الحادة بألمانيا في الانخفاض خلال الأسابيع الأخيرة من يونيو/ حزيران الماضي من هذا العام. ما يعني أن نسبة الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي الحادة، والتي تشمل أيضا أنفلونزا الصيف، منخفضة مقارنة بالسنوات التي سبقت كورونا.

وتنتقل الفيروسات المسؤولة عن نزلات البرد عن طريق ما يعرف بعدوى الرذاذ. العطس والسعال ينشران الفيروس عبر الهواء. كما يمكن للفيروسات أيضاً الوصول إلى الجسم من خلال الاتصال المباشر مثل “المصافحة” وغيرها.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space