المجلة الطبية

بعد تفشي هذا المرض.. صنعاء تستعد لحملات في جميع المحافظات

-

بعد تفشي الحصبة.. صنعاء توافق على استئناف حملات التحصين

الطبية_خاص|
أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا) وفاة 259 طفلاً يمنياً وإصابة نحو 26 ألفاً بمرض الحصبة في جميع محافظات اليمن خلال العام الحالي 2023.

ولفت إلى أن 88% من الأطفال الذين أصيبوا بالحصبة لم يتلقوا أي جرعة لقاح، وأن انخفاض تغطية التطعيم الروتيني في عام 2023 بنسبة 10% مقارنة بالعام 2022 أدى إلى زيادة انتشار الحصبة وغيرها من الأمراض.

قد يهمك..مؤشرات على التعافي في معدلات التحصين العالمية

وأشار المكتب في تقرير نشره الجمعة واطلعت عليه “المجلة الطبية”، إلى تسجيل زيادة بنسبة أكثر من 96 في المائة من عدد الحالات التي جرى الإبلاغ عنها عام 2022، محذراً من عدم حصول استجابة فعّالة وسريعة ضد المرض.

اقرأ أيضاً..صنعاء: أكثر من 100 ألف مريض بحاجة للعلاج في الخارج

ومن المقرر إجراء حملة تلقيح ضد تفشي مرض الحصبة في الربع الثالث من عام 2023 ، تستهدف 5.7 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و 59 شهرًا في جميع المحافظات التابعة لحكومة صنعاء.. بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف.. بحسب ما ورد في تقرير المكتب الأممي.

يذكر أن منصة “عوافي” نشرت سلسلة تقارير منذ بداية العام الحالي تطرقت فيها إلى مخاطر عودة شلل الأطفال والحصبة على أطفال اليمن وناقشت مسؤولين ومختصين حول أسباب تفشي الأمراض التي تهدد حياة الأطفال.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version