fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة تحدد المأكولات التي تزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى

mohammed alghobasi
تغذيةجديد الطبفلك الطبية
7 أغسطس 2023آخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2023 - 7:48 مساءً
Ad Space
دراسة تحدد المأكولات التي تزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى
Ad Space

دراسة تحدد المأكولات التي تزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى

الطبية|
كشف بحث جديد عن المأكولات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات المضافة – الموجودة عادة في الأطعمة المصنعة، والتي قد تؤدي الى الإصابة بحصوات الكلى، مثل “البسكويت والكعك والمشروبات الغازية والآيس كريم”.

وفي البحث الذي نفذه المستشفى التابع لكلية شمال سيتشوان الطبية في الصين ونشرت نتائجه في مجلة “Frontiers in Nutrition”، تم تحليل بيانات ما يقرب من 30 ألف شخص تم جمعها على مدار 11 عاما.

قد يهمك..المهرجان الثاني يؤكد أهمية الحفاظ على جودة وسمعة العسل اليمني

Ad Space

وكشفت نتائج البحث أن المشاركين الذين تناولوا أكثر السكريات المضافة لديهم فرصة أكبر بنسبة 39٪ لتطوير حصوات الكلى خلال فترة الدراسة.. أما أولئك الذين حصلوا على أكثر من ربع طاقتهم الإجمالية من السكريات المضافة كانوا أكثر عرضة بنسبة 88% للإصابة بهذه الحالة.

ووفقاً لما نقلت صحيفة “دايلي ميل”، اعتبر المعد الرئيسي الدكتور شان يين أن هذه هي أول دراسة تشير إلى وجود ارتباط بين استهلاك السكر المضاف وحصوات الكلى. وأن الحد من تناول السكر المضاف قد يساعد في منع تكوين حصوات الكلى.

اقرأ أيضاً..الرضاعة الطبيعية ترتفع 10% خلال آخر 10 سنوات

والى جانب عوامل الخطر المعروفة لحصوات الكلى، كالسمنة والإسهال المزمن، والجفاف والسكري.. يقول الباحثون أن الاستهلاك المرتفع للسكريات المضافة يجب أن يضاف إلى القائمة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space