fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الحصبة تودي بحياة 413 طفلاً يمنياً هذا العام

mohammed alghobasi
2023-09-03T20:46:37+03:00
فلك الطبية
3 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 3 سبتمبر 2023 - 8:46 مساءً
Ad Space
الحصبة تودي بحياة 413 طفلاً يمنياً هذا العام
Ad Space

الحصبة تودي بحياة 413 طفلاً يمنياً هذا العام

الطبية|
عبرت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من ازدياد الحالات المُصابة بالحصبة والحصبة الألمانية بين أطفال اليمن.

وأكدت المنظمة في بيان لها، أن عدد الحالات المشتبه إصابتها بالحصبة والحصبة الألمانية في اليمن اعتباراً من ٣١ يوليو لهذا العام، بلغ ما يقارب ٣٤,٣٠٠ حالة، من ضمنها ٤١٣ حالة وفاة وهي ضعف حالات الوفاة التي سجلت في 2022.

قد يهمك..الوصمة تضاعف عدد مرضى الاضطرابات وتغلق تخصصات الصحة النفسية في اليمن

Ad Space

وجاء في البيان الذي أصدرته المنظمة نهاية اغسطس، “في أفضل الحالات، ينبغي أن تستهدف حملة التطعيم للاستجابة للحصبة والحصبة الألمانية جميع الأطفال دون سن العاشرة على الأقل لتكون الحملة شاملة وفعّالة. ومع ذلك، أدّت فجوة التمويل الحالية إلى تخفيض الدعم و قل التركيز على الأطفال دون سن الخامسة _ وهي الفئة التي ترتفع فيها معدلات الوفيات”.

وأشارت المنظمة إلى أن زيادة حالات الحصبة والحصبة الألمانية بين الأطفال في اليمن هذا العام تحدث في سياق التدهور الاقتصادي والنظام الصحي المرهق، إلى جانب انخفاض معدلات التحصين وانعدام القدرة على الوصول لعدد كبير من الأطفال خلال حملات التحصين الروتيني.

اقرأ أيضاً..دراسة دولية تؤكد إمكانية تفادي نصف حالات النوبات القلبية

ووفقاً للتقديرات الوطنية اليمنية للتغطية التحصينية لمنظمة الصحة العالمية واليونيسف لعام ٢٠٢٢م، فإن ٢٧ في المائة من الأطفال دون العام غير محصنين ضد الحصبة والحصبة الألمانية ولم يستوفوا الحد الأدنى من اللقاحات الأخرى للحماية الكاملة من باقي الأمراض.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space