المجلة الطبية

دراسة تحذر عشاق السهر من مخاطر السكري

-

دراسة تحذر عشاق السهر من مخاطر السكري

الطبية|
أظهرت نتائج دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يقضون الليل يقظين أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 72%، مقارنة بمن ينامون ويستيقظون مبكراً، وأن الخطر يقلّ إذا كان الشخص يعمل ليلاً.

كما وجدت الدراسة التي أجريت في “مستشفى بريغهام والنساء” التعليمي التابع لجامعة هارفارد الأمريكية، أن عشاق السهر أكثر عرضة بنسبة 19% للإصابة بالسكري حتى عند أخذ عوامل الخطر المرتبطة بنمط الحياة في الاعتبار.

قد يهمك..طبيبة توضح مخاطر وضع فراشي الأسنان في الحمام

وقالت الدكتورة سينا كيانرسي الباحثة الرئيسية: “وجدنا أن الذين يسهرون الليل هم بشكل عام أكثر عرضة لنمط حياة غير صحي، ولاحظنا أنهم أكثر عرضة لنظام غذائي سيئ، وأن يكون لديهم وزن غير صحي وأن يكونوا أقل نشاطاً بدنياً. كما كانوا أكثر ميلاً للتدخين وتناول الكحول، وحتى ينامون بشكل سيئ”.

وبحسب موقع “مديكال نيوز توداي”، حلّل الباحثون بيانات ما يقرب من 64 ألف ممرضة شاركن في دراسة صحة الممرضات طويلة المدى، والتي جمعت بياناتهن الصحية من عام 2009 إلى عام 2017.. حيث قالت حوالي 11% من الممرضات إنهن من عشاق السهر، بينما 35% منهن فضلن الاستيقاظ مبكراً.

اقرأ أيضاً..النفايات الطبية في البحرين.. بين مخاطرها البيئية وكيفية إدارتها

وأظهرت النتائج، بشكل عام، أن نمط الحياة الصحي سيتأثر من كونك تسهر كثيراً ليلاً، لافتة إلى أن الخطر يقل عندما يرتبط السهر بكون الشخص يعمل ليلاً.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version