fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تقرير دولي: أمراض الطفولة تنتشر في محافظة إب

mohammed alghobasi
فلك الطبية
12 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2023 - 7:04 مساءً
Ad Space
تقرير دولي: أمراض الطفولة تنتشر في محافظة إب
Ad Space

تقرير دولي: أمراض الطفولة تنتشر في محافظة إب

الطبية|
كشف تقرير أممي حديث، عن تسجيل 1584 إصابة بالحصبة في محافظة إب من بينها 16 حالة وفاة منذ مطلع العام الجاري.

وقالت كتلة الصحة (Health Cluster) التابعة للمنظمة الأممية نهاية الأسبوع الماضي، أنه تم تسجيل 34 حالة إصابة جديدة في الأسبوع الأخير من أكتوبر بينها حالة وفاة مرتبطة بالمرض في مديرية يريم.

قد يهمك..ذمار.. يوم علمي للجراحة العامة والأوعية الدموية

وأشارت الصحة العالمية، إلى أن مديريات (يريم، العدين، القفر، السبرة)، شهدت أكثر حالات الإصابة بالوباء في المحافظة خلال الفترة.

Ad Space

ووفقا لتقرير “كتلة الصحة”، سجلت 1,329 حالة إصابة بأمراض السعال الديكي والكوليرا والدفتيريا والإنفلونزا الموسمية، مع 49 حالة وفاة مرتبطة بها، في محافظة إب، خلال الفترة نفسها.

وأوضح بأن أغلب حالات الإصابة كانت في الكوليرا/ الإسهال المائي الحاد (AWD)، حيث تم تسجيل ما مجموعه 813 حالة مشتبه بها، معظمها الحالات تم الإبلاغ عنها في مديريات السدة وجبلة والشعر.

اقرأ أيضاً..لقاح “مزدوج” ضد “كوفيد-19” والإنفلونزا

وسجلت حالات الإصابة بالدفتيريا ارتفاعاً خلال العام الجاري لتصل إلى 167 حالة مشتبه بها، أغلبها كانت في مديريات يريم والقفر والرضمة، فيما تم تسجيل 97 حالة مشتبه في إصابتها بوباء السعال الديكي، معظمها تم رصدها في مديريتي يريم والعدين.

كما شهدت محافظة إب وخلال نفس الفترة، تسجيل 252 حالة إصابة بالإنفلونزا الموسمية (SARI)، مع 49 حالة وفاة مرتبطة بالمرض، بمعدل وفاة 19 شخص من بين كل 100 حالة إصابة، ومعظم حالات الإصابة تم الإبلاغ عنها في مديريتي ذي السفال والمخادر.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space