fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

ثلاثة طرق هامة لمواجهة فيروسات الشتاء

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
20 نوفمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 9:21 مساءً
Ad Space
ثلاثة طرق هامة لمواجهة فيروسات الشتاء
Ad Space

ثلاثة طرق هامة لمواجهة فيروسات الشتاء

الطبية|
في فصل الشتاء تكثر الإصابة بالفيروسات كالإنفلونزا وغيرها من الفيروسات التي تضعف المناعة وتنهك الجسم بهجماتها المتتالية.

في السطور التالية ملخص بثلاث طرق ممكنة ومتاحة لمواجهة الفيروسات في موسم البرد، بحسب ما نشر موقع “فوكوس” الألماني.

1 – “الصيدلية المنزلية”
ابدأ من الآن في تجهيز خزانة الأدوية في مسكنك أو ما تسمى أيضا بـ”الصيدلية المنزلية” بعقاقير ومستحضرات طبية قد تحتاج إليها، كأقراص الاستحلاب مثلا التي تخفف التهاب الحلق، الذي ينجم عن عدوى فيروسية، مع ضرورة الانتباه إلى تاريخ صلاحية الأدوية.

وينصح بأن تحتوي الصيدلية المنزلية على قطرات الأنف وعلاجات الحمى وخافضات الحرارة ومسكنات الألم مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين. ومع ذلك، يوصي الخبراء بعدم تناول أدوية خفض الحرارة إذا كانت الحمى في البداية ومعتدلة لأن الحمى جزء مهم من الجهاز المناعي ويمكن أن تنشط الخلايا المناعية، بحسب ما أوضح فوكوس.

2 – تقوية جهاز المناعة

Ad Space

يمكنك أن تقوي جهاز المناعة في الشتاء من خلال تناول السوائل بكثرة، لأن ذلك يحافظ على رطوبة الأغشية المخاطية في منطقة البلعوم والأنف، مما يجعل من الصعب انتشار مسببات الأمراض، وفقاً للبروفيسور إنغو فروبوزه، من جامعة الرياضة الألمانية في كولونيا.

كما يمكن الوقاية باتباع نظام غذائي متوازن به تنوع في المأكولات. ويجب الحصول على ما يكفي من المغذيات الدقيقة مثل الحديد والزنك خلال موسم البرد.

3 – الحماية من العدوى

يوضح موقع “فوكوس” أنه إذا عطس شخص ما أو سعل، فإن مسببات الأمراض تنتشر من خلال اللعاب وإفرازات الأنف في الجو. ويمكن لمسببات الأمراض أن تجد طريقها إلى أيدينا وإلى الأغشية المخاطية لدينا عندما نلمس وجوهنا.

وبالتالي، يمكن تقليل خطر الإصابة بالعدوى إذا غسلت يديك جيداً عدة مرات في اليوم. وفقًا للمركز الاتحادي للتوعية الصحية “BZgA” يستغرق غسل اليدين من 20 إلى 30 ثانية.

ومن الضروري غسل يديك عند عودتك إلى المنزل، قبل تناول الطعام، وكذلك بعد استخدام المرحاض، أو التمخط، أو مخالطة المرضى.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space