المجلة الطبية

دراسة تؤكد بأن الزواج قد يرفع ضغط الدم

-

دراسة تؤكد بأن الزواج قد يرفع ضغط الدم

الطبية|
أكدت دراسة جديدة أن الأزواج هم أكثر عرضة للإصابة بالحالة القاتلة المتمثلة بارتفاع ضغط الدم.

وبحثت الدراسة التي نشرت نتائجها في “مجلة جمعية القلب الأمريكية”، ما إذا كان العديد من الأزواج الذين لديهم الاهتمامات نفسها والبيئة المعيشية وعادات نمط الحياة والنتائج الصحية نفسها، قد يشتركون أيضا في حالة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

قد يهمك.. جفاف العين يؤثر على الصحة الجسدية والعقلية

وأجرى الباحثون تحليلا لقياسات ضغط الدم لدى 1086 زوجا إنجليزيا، إلى جانب 3989 زوجا أمريكيا و6514 صينيا و22389 زوجا هنديا.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن حوالي 47% من الأزواج في إنجلترا، بمتوسط عمر 74.2 للذكور و72.5 للإناث، يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وهي نسبة أعلى من 38% في الولايات المتحدة، و21% في الصين، و20% في الهند.

اقرأ أيضاً.. عادة شائعة في الشتاء تؤدي إلى زيادة الإصابة بنزلات البرد

كما وجدت أن النساء المتزوجات من رجال يعانون من ارتفاع ضغط الدم، كنّ أكثر عرضة بنسبة 9% للإصابة بارتفاع ضغط الدم، مقارنة بالنساء المتزوجات من أزواج لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، إضافة لارتباطات مماثلة بين الأزواج مع زوجاتهم وارتفاع ضغط الدم.

وبحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل”، أشار الخبراء إلى أن النتائج تسلط الضوء على الفوائد المحتملة لاستخدام الأساليب القائمة على حياة الزوجين لتشخيص ارتفاع ضغط الدم وإدارته، مثل الفحص الزوجي أو التدريب على المهارات أو المشاركة المشتركة في البرامج، بدلا من علاج الأشخاص بشكل فردي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version