fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. ورشة حول مكافحة فيروسات الإيدز والكبد بي و سي

mohammed alghobasi
فلك الطبية
25 ديسمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 25 ديسمبر 2023 - 6:32 مساءً
Ad Space
صنعاء.. ورشة حول مكافحة فيروسات الإيدز والكبد بي و سي
Ad Space

صنعاء.. ورشة حول مكافحة فيروسات الإيدز والكبد بي و سي

الطبية|
عقدت اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء، ورشة حول مكافحة فيروس العوز المناعي البشري وفيروسات الكبد بي وسي.

الورشة التي نظمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنقولة بالدم بوزارة الصحة، هدفت لإكساب 40 مشاركا من الجهات الأمنية ومختلف القطاعات والجهات الحكومية ذات العلاقة، معارف حول فيروس الكبد بي وسي وطرق الانتقال والتشخيص والوقاية والوضع الوبائي لفيروسات الكبد، وكذا التعرف على فيروس العوز المناعي البشري وطرق الانتقال والوقاية منه.

قد يهمك.. 8 اختراقات صحية متوقعة للذكاء الاصطناعي في 2024

وتطرقت الورشة إلى قانون وقاية المجتمع من فيروس نقص المناعة وحماية حقوق المتعايشين مع الفيروس والآثار الصحية والنفسية والاجتماعية الناجمة عن الإصابة بفيروسات الكبد بي وسي وفيروس العوز المناعي البشري، وأنشطة البرنامج الوطني في مكافحة فيروس الإيدز.

Ad Space

واستعرض مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز الدكتور محمد عبدالله الدولة، أهداف البرنامج ورؤيته لحماية المجتمع من فيروس نقص المناعة البشري عن طريق التنسيق القطاعي بين الجهات ذات العلاقة.

وتطرق إلى أنشطة البرنامج التوعوية، وأهمية وقاية المجتمع من مرض الإيدز والتعريف بقانون وقاية المجتمع من الإيدز وحماية حقوق المتعايشين مع الفيروس الذي تم تعديله من مجلس النواب والموافقة عليه من قبل رئيس المجلس السياسي الأعلى في نهاية العام 2021.

اقرأ أيضاً.. اكتشاف أجسام مضادة يمكنها تحييد فيروسات الإنفلونزا

ووفقا لما أوردت وكالة “سبأ للأنباء”، لفت الدولة إلى أن البرنامج نفذ أنشطة توعوية حول فيروسات الكبد الوبائية خاصة فيروس بي وسي لما لها من دور كبير في تعزيز الوعي الصحي والديني بتلك الفيروسات وكيفية الوقاية منها وخفض انتشارها بين أوساط المجتمع.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space