fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

طبيبة تحدد أهم مؤشرات القلب السليم

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
6 يناير 2024آخر تحديث : السبت 6 يناير 2024 - 7:24 مساءً
Ad Space
طبيبة تحدد أهم مؤشرات القلب السليم
Ad Space

طبيبة تحدد أهم مؤشرات القلب السليم

الطبية|
قالت أخصائية أمراض القلب الروسية الدكتورة أناستاسيا فوميتشوفا، إن أول مؤشر للقلب السليم هو مستوى ضغط الدم. المثالي أقل من 120\80 والطبيعي أقل من 130\85 ملم عمود زئبق.

وفي مقابلة لها مع “Gazeta” أوضحت الطبيبة أنه إذا كان المؤشر 130-139\85-89 ملم عمود زئبق، فيعتبر مرتفعا، ويشير إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك.. تحذيرات طبية.. لا تخلطوا هذه الأدوية ببعضها!

ويمكن تقييم صحة القلب من خلال النبض، ويجب أن يكون معدل ضربات قلب الشخص السليم في حالة الراحة، أقل من 80 نبضة في الدقيقة. وفي أثناء النشاط البدني، يزيد النبض أكثر من ذلك بكثير، وفقاً لفوميتشوفا التي أكدت بأن الشيء الرئيسي هو كيفية استعادة معدل ضربات القلب بعد التمرين. وإذا لم يكن الشخص رياضيا ونبضه في أثناء الراحة أقل من 60 نبضة / دقيقة، فعليه إجراء الفحص اللازم.

Ad Space

وتضيف الأخصائية الروسية: “يجب أن يكون مستوى الكوليسترول الضار LDL، الذي يشكل لويحات تصلب الشرايين في الأوعية الدموية، أقل من 3.0 مليمول / لتر، ويجب أن يكون مستوى الكوليسترول الجيد HDL أعلى من 1.2 مليمول / لتر لدى الرجال وأكثر من 1.0 مليمول / لتر لدى النساء”.

اقرأ أيضاً.. أخطر الأمراض والأوبئة المهدد للبشرية عام 2024

وشددت على وجوب التحقق من مستوى الهيموجلوبين السكري لتحديد مرض السكري. لأن الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بانخفاض نسبة السكر في الدم أو اختلال تحمل الغلوكوز، هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مضيفة بأنه إذا كان الشخص يشعر بالتعب أثناء ممارسة الأنشطة البدنية البسيطة، مثل: صعود السلالم، أو الذهاب إلى المتجر، أو التعب المفاجئ، فقد يشير هذا إلى وجود مشكلات في القلب.

ولفتت الدكتورة فوميتشوفا، إلى أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية يعتمد أيضا على التغذية والنوم والعادات السيئة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space