المجلة الطبية

صنعاء.. ورشة لإقرار الاستراتيجية الوطنية لصحة الأطفال والفتية

-

صنعاء.. ورشة لإقرار الاستراتيجية الوطنية لصحة الأطفال والفتية

الطبية|
عقدت اليوم في العاصمة صنعاء ورشة إقرار الاستراتيجية الوطنية لصحة الأطفال والفتية 2024ـ 2030م، بمشاركة 120 مشاركاً من الجهات ذات العلاقة ومن مختلف المحافظات.

الورشة التي نظمتها الإدارة العامة لصحة الأسرة بقطاع الرعاية الأولية بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، استعرضت الاستراتيجية الوطنية لصحة الأطفال والفتية ومنهجية إعدادها وتحليل الوضع الراهن لصحة الأطفال والفتية.

قد يهمك.. “القصدير” بين هوس الاستخدام وصحة المستهلكين

ووفقاً لمنظمي الورشة، تهدف الاستراتيجية إلى تحسين حالة الصحة والرفاهية لهاتين الفئتين المهمتين التي تمثلان 47% من السكان، حيث اعتمدت على تحليل شامل لوضع صحة الأطفال والفتية الراهن وتحديد الأولويات والأهداف ووضع التوجهات والخطة الاستراتيجية والمجالات الفعالة لتحقيقها.

وفي الافتتاح، أشار نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني إلى أهمية الورشة لإقرار الاستراتيجية التي ستسهم في تعزيز الرعاية الصحية لهذه الفئة التي تعتبر جيل وقادة المستقبل.

وأكد المروني أن الاهتمام بصحة الأطفال والفتية من أولويات الوزارة ومواكبة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة من خلال تعزيز النظام الصحي الوطني وتوحيد جهود كل الجهات العامة في مجال صحة الطفل للعمل حول خطة واحدة لتحقيق أهداف الاستراتيجية وتقديم الخدمات ذات الجودة في جميع المواقع مع التركيز على الريف.

اقرأ أيضاً.. في يومه العالمي.. ما هو الصرع وكيف يمكن الوقاية منه؟

وفي السياق نفسه أشار مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة الدكتور خالد الجمرة، إلى أهمية الورشة لمناقشة وضع الأطفال في اليمن والتحديات التي يواجهونها، وتقديم الحلول والتوصيات الملائمة لتحسين حياتهم وتعزيز صحتهم.

وبحسب ما أوردت وكالة “سبأ للأنباء”، عبر الجمرة عن أمله بالخروج بتوصيات ومقترحات حول الأنشطة التي تساهم في تحسين وضع الأطفال والفتية واتخاذ القرارات والخطط التنفيذية لتعزيز رعايتهم وتحقيق صحة أفضل للأجيال القادمة.. مشيدا بدعم قيادة وزارة الصحة والجهات الداعمة وشركاء العمل الصحي في تنفيذ الاستراتيجية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version