fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تقرير دولي يكشف المواد التي تُضاف إلى حليب أطفال يُباع في اليمن

معين النجري
2024-04-22T19:41:26+03:00
فلك الطبية
22 أبريل 2024آخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2024 - 7:41 مساءً
Ad Space
تقرير دولي يكشف المواد التي تُضاف إلى حليب أطفال يُباع في  اليمن
Ad Space

الطبية_متابعات|

كشف تقرير دولي جديد بان شركة نستله أضافت ما يقرب من مكعب ونصف من السكر في كل وجبة غذائية يتناولها الأطفال الصغار في الدول النامية ومنها اليمن.

و وفقا للبيان الصادر من منظمة Public eye السويسرية، يحتوي منتجان، من العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لأغذية الأطفال التي تسوقها شركة “نستله” “حليب نيدو المجفف” ومنتجات “سيريلاك” في البلدان المنخفضة على مستويات عالية من السكر المضاف، في حين أن هذه المنتجات خالية من السكر في بلدها الأصلي أي سويسرا، وحتى في الدول الأوروبية.

إقرأ أيضاً .. تحذيرات أممية جديدة من انتشار هذا الوباء في جميع المحافظات اليمنية

وأظهرت المنظمة، أن عينات من منتجات أغذية الأطفال التي تباع في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية تم إرسالها إلى مختبر بلجيكي للاختبار، وتبين احتواؤها على كميات من السكر المضاف.

وعمدت شركة نستله إلى إضافة السكر والعسل إلى حليب الأطفال وحبوب “سيريلاك” التي تباع في العديد من البلدان الفقيرة، وهو ما يتعارض مع المبادئ التوجيهية الدولية التي تهدف إلى الوقاية من السمنة والأمراض المزمنة.

Ad Space

وبحسب موقع العربي الجديد الذي أورد الخبر فقد وجد الباحثون أن حصة واحدة من طعام الأطفال “سيريلاك”  وهي الوجبة الرئيسية للأطفال في سن ستة أشهر والتي تباع في تايلاند على سبيل المثال، تحتوي على 6 غرامات من السكر (أي ما يعادل مكعبا ونصفا من السكر لكل وجبة).

قد يهمك .. متخصص يمني يكشف حقيقة شحنة المبيدات الخطيرة التي دخلت اليمن مؤخراً

في المقابل، بين التحقيق أنه في ألمانيا والمملكة المتحدة، فإن الكمية نفسها من المنتج، المخصص للدول الأوروبية، لا يحتوي على أي كميات من السكر المضاف.

وطالبت المنظمة في بيانها شركة نستله بوضع حد لهذه المعايير المزدوجة غير المبررة والضارة، والتي تساهم في الارتفاع الهائل في السمنة وتؤدي إلى تطوير تفضيل الأطفال للمنتجات السكرية مدى الحياة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space