المجلة الطبية

عالم روسي يوضح فوائد وأضرار نبات الخزامى

-

الطبية_متابعات|

كشف عالم أحياء روسي عن فوائد استخدام نبات الخزامى سواء على المستوى الطبي او الغذائي، متطرقا إلى أضرار الافراط في استخدام النبات.

ويشير العالم رومان أوبارين، الأستاذ المشارك في قسم الأحياء العامة والبيئة الحيوية بكلية العلوم الطبيعية بجامعة التعليم الروسية إلى أن الخزامى نبات له خصائص مهدئة يستخدم على نطاق واسع في مجال العلاج بالروائح ومستحضرات التجميل لتحسين حالة الجلد والشعر، وكذلك للاسترخاء وتخفيف التوتر، كما له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ويساعد على تحسين النوم.

 

إقرأ أيضاً .. الإعلان عن تضرر 32 ألف يمني العام الجاري

 

كما يمكن استخدام الخزامى في الطعام كتوابل، حيث يضاف إلى بعض المشروبات لإعطائها نكهة خاصة، كما يضاف إلى بعض أنواع الحلوى لمذاق مميز، وإلى مواد التنظيف أيضا لإضفاء رائحة لطيفة، وفقا لـ الدكتور أوبارين ، الذي أضاف “يمكن إضافة الخزامى المجفف إلى الشاي للحصول على مشروب مهدئ له نكهة منعشة”.

وبحسب ما نقلته منصة روسيا اليوم عن إزفيستيا نبه العالم الروسي إلى ضرورة عدم الإفراط في استخدامه، وذلك ما قد يسببه من آثار سلبية.

وقال : “يجب الأخذ بالاعتبار أن تناول الخزامى بكميات كبيرة أو بشكل مركز للغاية قد يسبب آثارا سلبية، بما في ذلك الحساسية والصداع والغثيان. لذلك ينصح بالاعتدال واستشارة الطبيب قبل استخدامه كنبات غذائي أو منتج طبي”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version