fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أخصائية نفسية توضح أهم احتياجات المرأة اليمنية بعد الحرب

معين النجري
2024-06-05T19:29:19+03:00
فلك الطبية
3 يونيو 2024آخر تحديث : الأربعاء 5 يونيو 2024 - 7:29 مساءً
Ad Space
أخصائية نفسية توضح أهم احتياجات المرأة اليمنية بعد الحرب
Ad Space

الطبية_خاص|

كشفت أخصائية نفسية عن أهم الضغوطات التي تعرضت لها المرأة اليمنية أثناء فترة الحرب، وانعكاسها على حياتها وحياة عائلتها، وعلى المجتمع من حولها بشكل عام.

وأكدت أخصائية الدعم النفسي في اتحاد نساء اليمن نسيم يحيى مبارك بأن الضغوطات النفسية لم تنتهِ بانتهاء الحرب، مبينة بان ثمة ضغوطات أخرى في فترة ما بعد الحرب مرتبطة بآثار وانعكاسات الحرب على متطلبات الحياة وبالتالي على نفسية الناس.

إقرأ أيضاً .. استشاري أمراض الكلى: مياه الابار في تعز ليست كلها صالحه للشرب

وقالت الاخصائية نسيم في حديث خاص لـ المجلة الطبية “من أعراض الاضطرابات النفسية التي ممكن أن تظهر على المرأة، اضطرابات المزاج وكذلك الاضطرابات العصابية منها القلق والاكتئاب وكرب ما بعد الصدمة وكذلك اضطرابات الهستيريا التحولية وهي أعراض جسديّة تكون أسبابها نفسيه، وتظهر لديها اضطرابات الشخصية”.

Ad Space

وباعتبار الأم أهم أعضاء الاسرة اليمنية، فان مخاطر تعرضها للضغوط النفسية لا تنحصر عليها فقط، وفقا لنسيم، ولكنها تنعكس على أولادها أو زوجها، ما يعرض الاسرة كاملة للضياع.

قد يهمك .. عدن .. 80 عملية لمرضى العيون مجانا

وطالبت بضرورة تعزيز وعي المجتمع اليمني والمرأة ،بشكل خاص، في كل ما يتعلق بالأمراض النفسية وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعبر المؤسسات الإعلامية الإرشادية الرسمية وغير الرسمية، وبان الامراض النفسية لا تختلف عن الامراض الجسدية، حتى يتم محو الوصمة المجتمعية والتعامل مع المرضى النفسيين بالشكل الطبيعي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space