fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تحذر من أزمة صحية جديدة

معين النجري
2024-06-05T19:36:12+03:00
فلك الطبية
3 يونيو 2024آخر تحديث : الأربعاء 5 يونيو 2024 - 7:36 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تحذر من أزمة صحية جديدة
Ad Space

الطبية_متابعات|

حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أدهانوم غيبريسوس من أزمة صحية جديدة، مشيرا إلى رغبة الدول الأعضاء في حماية شعوبها من المخاطر المشتركة.

و وصف غيبرييسوس القرارات التي اتخذتها الدول الأعضاء في اجتماع جمعية الصحة العالمية الذي استمر أسبوعاً في جنيف، بانها قرارات تاريخية تظهر رغبة مشتركة في حماية شعوبها والعالم من المخاطر المشتركة لحالات الطوارئ الصحية العامة والأوبئة المستقبلية.

إقرأ أيضاً .. استشارية: الصداع منتشر بين الأطفال لهذه الأسباب

وقال “قرار إبرام اتفاقية بشأن الأوبئة خلال العام المقبل يُظهر الرغبة القوية والملحة لدى الدول في ذلك لأن الجائحة التالية هي مسألة وقت”.

وفي اليوم الأخير من اجتماع جمعية الصحة العالمية الذي استمر أسبوعا بجنيف، مدد أعضاء المنظمة مهلة تصل إلى عام واحد حتى اجتماع العام المقبل من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن اتفاقية عالمية تاريخية هدفها التعامل مع الأوبئة المستقبلية.

Ad Space

قد يهمك .. استشاري أمراض الكلى: مياه الابار في تعز ليست كلها صالحه للشرب

ووافقت الجمعية على إدخال تعديلات على اللوائح الصحية الدولية وهي إطار ملزم قانوناً للاستجابة لطوارئ الصحة العامة، وصفها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بأنها ستعزز قدرة البلدان على اكتشاف تفشي الأوبئة في المستقبل والاستجابة لها من خلال تعزيز قدراتها الوطنية والتنسيق بين الدول بشأن مراقبة الأمراض وتبادل المعلومات والاستجابة.

وكان العالم قد شهد جائحة كورونا بين عامي 2021 و 2022 ، حيث تغيّرت الحياة وتبدلت طبائع البشر وألزم الوباء البشر بالبقاء في منازلهم لفترات طويلة، كما تسبب في وفاة الكثيرين.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space