fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

“قلق بالغ” لانعدام الأمن الغذائي في 5 دول بينها اليمن

mohammed alghobasi
2024-06-06T19:08:16+03:00
فلك الطبية
6 يونيو 2024آخر تحديث : الخميس 6 يونيو 2024 - 7:08 مساءً
Ad Space
“قلق بالغ” لانعدام الأمن الغذائي في 5 دول بينها اليمن
Ad Space

“قلق بالغ” لانعدام الأمن الغذائي في 5 دول بينها اليمن

الطبية|
اعتبرت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي، أن “تشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية وميانمار وسوريا واليمن” نقاط ساخنة مثيرة “لقلق بالغ”، إذ يواجه عدد كبير من الأشخاص في هذه البلدان انعداما حادا في الأمن الغذائي، إلى جانب عوامل من المتوقع أن تؤدي إلى تفاقم الظروف التي تهدد الحياة في الأشهر المقبلة.

وجاء في تقرير الإنذار المبكر الذي نشرته الوكالتان الأمميتان أمس الأربعاء، أن ما لا يقل عن 18 منطقة حول العالم تعاني من انعدام الأمن الغذائي الشديد ويمكن أن تشهد “عاصفة نارية من الجوع” ما لم تصل إليها المساعدات بشكل عاجل.

ويتم إحياء اليوم العالمي لسلامة الغذاء في الـ 7 من يونيو كل عام، وقد خصص شعار “التأهب لغير المتوقع” لاحتفال هذا العام.

قد يهمك.. استشارية: الصداع منتشر بين الأطفال لهذه الأسباب

Ad Space

وبحسب المنظمة المتخصصة بالأغذية والزراعة “فاو”، يمكن أن تساعد جميع شركات الأغذية والحكومات والمستهلكين على الوقاية من تلوث الأغذية والأمراض المنقولة بالأغذية.

وتؤكد المنظمات التابعة للأمم المتحدة على ضرورة حماية الغذاء في جميع مراحله، بدءًا من الإنتاج ووصولا إلى الاستهلاك.

اقرأ أيضاً.. أخصائية نفسية توضح أهم احتياجات المرأة اليمنية بعد الحرب

وتشير تقديرات سابقة لمنظمة الصحة العالمية إلى أن إقليم شرق المتوسط يتحمل عبئًا كبيرًا من الأمراض المنقولة بالأغذية، حيث يعاني 100 مليون شخص يعيشون في دول الإقليم من الأمراض المنقولة بالأغذية كل عام، منهم 32 مليون حالة هي لأطفال دون سن 5 سنوات، وتمثِّل أمراض الإسهال المنقولة بالأغذية والناجمة عن المُمْرِضات 70% من عبء الأمراض المنقولة بالأغذية في الإقليم.

وتلفت المنظمات الدولية في تقاريرها إلى أن الأزمات الإنسانية وغيرها من حالات الطوارئ وعدم الاستقرار السياسي في دول شرق المتوسط، تحدُ من فرص الحصول على الغذاء المأمون والمياه وخدمات الصرف الصحي المأمونة، فضلاً عن الحصول على الخدمات الصحية، وعادةً ما يكون الأشخاص الأكثر ضعفًا وتهميشًا هم الأسوأ تأثرًا بتلك الأوضاع.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space