fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة: ارتفاع الحرارة ليلا يزيد إصابات السكتات الدماغية

هاشم القدمي
فلك الطبية
8 يونيو 2024آخر تحديث : السبت 8 يونيو 2024 - 11:34 مساءً
Ad Space
دراسة: ارتفاع الحرارة ليلا يزيد إصابات السكتات الدماغية
Ad Space

دراسة: ارتفاع الحرارة ليلا يزيد إصابات السكتات الدماغية

الطبية|

كشفت دراسة ألمانية حديثة عن ارتباط بين ارتفاع درجات الحرارة ليلاً وبين زيادة عدد حالات الإصابة بالسكتة الدماغية.

وأكدت الدراسة التي نفذها فريق من مركز أبحاث Helmholtz ميونيخ، ارتفاع عدد السكتات الدماغية مع مرور الوقت، حيث ارتبطت الليالي الحارة بسكتتين إضافيتين سنويا (من عام 2006 إلى عام 2012)، بينما ارتبطت الليالي الحارة بـ 33 حالة إضافية سنويا (من عام 2013 إلى عام 2020)، ما يعكس ارتفاع درجات الحرارة بمرور السنين.

    

Ad Space

إقرأ أيضاً .. “قلق بالغ” لانعدام الأمن الغذائي في 5 دول بينها اليمن

    

وفي الدراسة التي استمرت لـ 15 عام، رسم فريق البحث خرائط لدرجات الحرارة أثناء الليل مقابل عدد حالات السكتات الدماغية المسجلة في مدينة أوغسبورغ الألمانية، ووجد زيادة ذات دلالة إحصائية في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية في الأيام التي تكون فيها درجات الحرارة شديدة.

ورصد الفريق 11037 حالة سكتة دماغية في الفترة من 2006 إلى 2020، حيث ارتفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 7% خلال الليالي المصنفة على أنها “استوائية”، وتظل فيها درجة الحرارة أعلى من 14.6 درجة مئوية.

ونوه الباحثون إلى أن مجموعة متنوعة من العوامل يمكن أن تكون وراء هذه الإحصائيات، بما في ذلك زيادة احتمال الإصابة بالجفاف، المعروف تسببه بزيادة احتمال الإصابة بسكتة دماغية.. وفقا لما أورد موقع “ساينس ألرت”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space