fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الكوليرا تصيب 63 ألف يمني في 5 أشهر

mohammed alghobasi
فلك الطبية
9 يونيو 2024آخر تحديث : الأحد 9 يونيو 2024 - 7:00 مساءً
Ad Space
الكوليرا تصيب 63 ألف يمني في 5 أشهر
Ad Space

الكوليرا تصيب 63 ألف يمني في 5 أشهر

الطبية|
كشفت منظمة “أطباء بلا حدود” عن رصد أكثر من 63 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الجاري 2024.

وقالت المنظمة في تقرير نشرته أمس السبت، أن 20 محافظة من أصل 22 محافظة يمنية تشهد ارتفاعا كبيرا في حالات الإسهال المائي الحاد (الكوليرا).

قد يهمك.. مواجهة الكوليرا .. التجاهل لن يهزم الوباء

Ad Space

ووفقا للبلاغات التي تلقتها المنظمة الدولية من السلطات الصحية فإن عدد حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الجاري 2024 وحتى نهاية شهر مايو تجاوز 63 ألف حالة.

وقالت أنه رغم محدودية القدرة على الفحص في البلاد.. تبين أن أكثر من 2,700 حالة من الحالات التي تم فحصها مخبريا هي إصابات مؤكدة بالكوليرا.

اقرأ أيضاً.. الأمم المتحدة تحذر من خروج وباء الكوليرا عن السيطرة في اليمن

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، قد أكد في تقرير سابق أن اليمن يواجه في الوقت الراهن تفشيًا جديداً للإسهال المائي الحاد والكوليرا المشتبه بها، غالبيتها في شمال البلاد.. حيث يتم الإبلاغ عن مئات الحالات يوميًا.. متوقعا أن يتم تسجيل أكثر من ربع مليون إصابة مع حلول سبتمبر /أيلول القادم في عموم البلاد.

ووفقا لمدير العمليات والمناصرة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA)؛ إيديم وسورنو.. فقد تجاوز عدد حالات الاصابة بالكوليرا في المحافظات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء الـ 10 آلاف حالة في شهر واحد فقط، توفيت منها العشرات.

Ad Space
Ad Space
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space