fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عصير الطماطم يقلل خطر إصابة القلب بالأمراض

mohammed alghobasi
تغذيةجديد الطبفلك الطبية
23 يونيو 2024آخر تحديث : الأحد 23 يونيو 2024 - 5:07 مساءً
Ad Space
عصير الطماطم يقلل خطر إصابة القلب بالأمراض
Ad Space

عصير الطماطم يقلل خطر إصابة القلب بالأمراض

الطبية|
أكدت دراسة يابانية حديثة أن شرب عصير الطماطم غير المملح يخفض مستوى ضغط الدم والكوليسترول “الضار” الذي يؤدي إلى أمراض القلب.

الدراسة التي نفذها علماء من قسم أمراض النساء والتوليد بجامعة طوكيو للطب، شملت 184 رجلا و297 امرأة، كان عليهم خلال سنة تناول عصير الطماطم بكميات زائدة، ولكن حسب تقدير المشترك.

قد يهمك.. 10 سنوات من التقدم الجماعي في التوعية بمرض المهق

Ad Space

وبحسب مجلة Food Science & Nutrition ، طلب الباحثون قبل بدء الدراسة وبعد انتهائها تقديم عينات من دمهم لتقييم مستوى ضغط الدم ومستوى الكوليسترول المنخفض الكثافة “الضار”، الذي يسبب ارتفاع مستواه تراكم اللويحات على الجدران الداخلية للأوعية الدموية، التي تقيد حركة الدم عبر الوعاء، ما يؤدي إلى تصلب الشرايين واحتشاء عضلة القلب ونقص التروية والجلطة الدماغية.

نتائج الدراسة أظهرت أنه بعد تناول عصير الطماطم غير المملح انخفض مستوى ضغط الدم الانقباضي لدى 94 مشاركا يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم غير المعالج في المتوسط من​​141.2 إلى 137.0 ملم زئبق. والضغط الانبساطي – من 83.3 إلى 80.9 ملم زئبق. وانخفض مستوى الكولسترول “الضار” لدى 125 مشاركا في المتوسط من ​​155.0 إلى 149.9 ملغم/ديسيلتر.

اقرأ أيضاً.. أخصائي يمني يحذر من استخدام الأدوية العشبية لعلاج المواليد من الصفار

ووفقا للقائمين على الدراسة، لوحظ التحسن لدى الرجال والنساء على حد سواء. كما أظهر عصير الطماطم فعالية في تخفيض مستوى ضغط الدم والكوليسترول “الضار” لدى جميع الفئات العمرية، ما يعني أن معظم الناس يمكنهم استخدام هذا المنتج في الوقاية من أمراض القلب.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space