fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

توقعات بطقس حار وغير مسبوق في معظم مناطق اليمن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
24 يونيو 2024آخر تحديث : الإثنين 24 يونيو 2024 - 7:15 مساءً
Ad Space
توقعات بطقس حار وغير مسبوق في معظم مناطق اليمن
Ad Space

توقعات بطقس حار وغير مسبوق في معظم مناطق اليمن

الطبية|
أفادت منظمة أممية بأن الطقس الحار المصحوب بالعواصف الترابية الذي تشهده معظم المحافظات اليمنية أدى إلى انتشار الأمراض بين الأهالي وتدهور الغطاء النباتي الأخضر ومراعي الأعلاف، بالإضافة إلى انتشار بعض الأمراض بين الحيوانات والنبات.

وتوقعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) أن تشهد معظم محافظات اليمن؛ خاصة الساحلية، طقساً جافاً مع درجات حرارة عالية وغير مسبوقة تصل إلى حد 45 درجة خلال الأيام القليلة القادمة.

قد يهمك.. لقاح جديد يدمّر الشامات المسببة للسرطان

Ad Space

وتشير التوقعات إلى زيادة تدريجية في هطول الأمطار من بداية يونيو وحتى نهايته، خاصة في المحافظات الغربية التي ستتلقى الحد الأدنى من هطول الأمطار، وفقا للنشرة الصادرة عن المنظمة أمس الاحد، مبينة بان “بقية مناطق البلاد ستخضع لظروف الطقس الجاف، حيث ارتفاع درجات الحرارة وعلامات الجفاف في بعض المناطق”.

اقرأ أيضاً.. أخصائي يمني يحذر من استخدام الأدوية العشبية لعلاج المواليد من الصفار

وقالت الفاو أن درجات الحرارة القصوى التي شهدتها بعض المحافظات في مايو الماضي “شكلت مخاطر كبيرة على سبل العيش الزراعية، لا سيما في قطاع الثروة الحيوانية (أنشطة الدواجن ومنتجات الألبان)”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space