fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

طريقة مبتكرة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبية
2 يوليو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2024 - 7:46 مساءً
Ad Space
طريقة مبتكرة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها
Ad Space

طريقة مبتكرة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها

الطبية|
ابتكر علماء من جامعة لجامعة سيتشينوف الطبية في روسيا، طريقة لعلاج التهاب اللوزتين المزمن باستخدام تأثير موجات الراديو ، ما يسمح بالحفاظ على اللوزتين.

ونقلت وكالة “تاس”، عن البروفيسورة غالينا نيكيفوروفا، قولها أن جوهر هذه التقنية يكمن في توسيع الثغرة (انخفاض على سطح اللوزتين) ومعالجة سطحها بموجة راديو، ما يؤدي بالنتيجة إلى ظهور حاجز عليها، لا تستطيع السموم والكائنات الحية الدقيقة اختراق سمك اللوزتين.

قد يهمك.. انتشار سريع للكوليرا في”مسراخ تعز”

Ad Space

ولفتت نيكيفوروفا إلى أن اللوزتين تحتوي في المتوسط على 16-20 ثغرة، ولكن عادة ما تعالج 5-7 ثغرات على كل جانب، لأنه من الضروري الحفاظ على وظيفتها. وباستخدام التقنية الجديدة يمكن تجنب استئصال اللوزتين والحفاظ على هذا الجهاز الوقائي المهم لجهاز المناعة لدى الإنسان.

وأشار بيان المكتب الإعلامي للجامعة، إلى أن الطريقة الجديدة يمكن أن تستخدم حتى في العيادات الخارجية لأنها تتميز بحد أدنى من النزيف، وتستغرق العملية تحت تخدير موضعي في المتوسط 15 دقيقة.

اقرأ أيضاً.. سلاح غذائي يخفض نسبة الكوليسترول في الدم

وأوضحت في البيان “معظم العمليات الأولى التي أجريت باستخدام هذه الطريقة كانت فعالة جدا، وحافظت على لوزتي المرضى ولم تعد هناك حاجة لاستئصالها بالإضافة إلى أنها منعت حصول مضاعفات لديهم وتعافوا تماما”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space