fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء تدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
3 يوليو 2024آخر تحديث : الأربعاء 3 يوليو 2024 - 7:16 مساءً
Ad Space
صنعاء تدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
Ad Space

صنعاء تدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية

الطبية|
دشن اليوم الأربعاء في العاصمة صنعاء مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.

وخلال التدشين الذي حضره رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، أكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أن التحول الرقمي لخدمات الهيئة يأتي ضمن رؤية متكاملة لتحسين مستوى الخدمات وتعزيز الشفافية وتبسيط الإجراءات في سبيل خدمة المستفيد سواء كانت شركات أو مواطنين، وكذا مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في العالم.

قد يهمك.. الأمم المتحدة تعلن التدخل في 5 محافظات لمكافحة سوء التغذية

وأكد المتوكل توجه الوزارة نحو الصحة الالكترونية من خلال أتمتة كافة الأعمال في الوزارة ومختلف قطاعاتها في إطار التحول الرقمي الذي سيشهده اليمن في مختلف المجالات.

بدوره أوضح رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور علي عباس أن التحول الرقمي في الهيئة جاء وفق موجهات القيادة باعتباره خياراً استراتيجياً يسهم في بناء الدولة ويحقق الكفاءة والفاعلية في الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية.

Ad Space

وبين أنه تم اليوم تدشين (56) خدمة لتكون باكورة التحول الرقمي في الهيئة والذي يشمل كافة خدماتها، حيث وصل عدد الطلبات المعالجة والمنجزة منذ بدء التدشين التجريبي في البوابة الإلكترونية إلى (453) طلبا ما بين تسجيل وإعادة تسجيل.. موضحا أنه تم ربط العمليات المالية وفق برنامج “أفميس” التابع لوزارة المالية بنظام الهيئة ليتم تسديد الرسوم عبر محفظة “موبايل موني”.

ولفت إلى أنه تم توسيع قاعدة الأصناف المصنعة محلياً لتصل إلى ألفين و58 صنفا تغطي ما نسبته 25 بالمائة من الأسماء العلمية في القائمة الوطنية للأدوية الأساسية، بالإضافة إلى تجهيز مختبر الرقابة الدوائية.

اقرأ أيضاً.. طريقة مبتكرة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها

وفي التدشين تم عرض الخدمات الرقمية والبوابة الالكترونية لخدمات الهيئة العليا للأدوية التي تضمن للمستفيد إنجاز معاملته من أي مكان وفي أي وقت بسرعة كبيرة ومتابعة مسارها.

وتمتاز البوابة الإلكترونية باختصار الإجراءات والتوقيعات مع نظام تواصل فعّال وتغذية راجعة فورية بين الهيئة والمستفيد توافيه بإشعارات عبر الرسائل النصية إلى هاتفه بكل جديد.. وفقا لما أوردت وكالة “سبأ للأنباء”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space