fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أخصائي يوضح كيفية الحد من تأثير ارتفاع حرارة الجو لذوي الأمراض المزمنة

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
8 يوليو 2024آخر تحديث : الإثنين 8 يوليو 2024 - 6:08 مساءً
Ad Space
أخصائي يوضح كيفية الحد من تأثير ارتفاع حرارة الجو لذوي الأمراض المزمنة
Ad Space

أخصائي يوضح كيفية الحد من تأثير ارتفاع حرارة الجو لذوي الأمراض المزمنة

الطبية_متابعات|
أوصى أخصائي في الصحة العامة بضرورة شرب كميات كافية من المياه خلال اليوم، بمعدل يتراوح بين ليترين وثلاثة ليترات، للحد من تأثير ارتفاع الحرارة في فصل الصيف.

ويؤكد اختصاصي الصحة العامة، الدكتور وليد شهاب، على أهمية تناول السوائل طوال اليوم لترطيب الجسم ومدّ الخلايا بالطاقة اللازمة، والابتعاد عن الأماكن الحارّة في المنزل أو المكتب، إذ يفضّل الجلوس في أماكن مبرّدة.

قد يهمك.. دراسة تكشف السبب وراء الصداع النصفي

وقال ” يجب على من يعانون من الأمراض المزمنة اتباع تقنيات متعددة لتبريد الجسم لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف لانهم يتأثرون أكثر من باقي الفئات.”

Ad Space

وبحسب شهاب، يؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى الشعور بالكسل والتعب والإرهاق، ويعود السبب في ذلك إلى أن ارتفاع الحرارة يزيد سخونة الأوعية والأنسجة داخل جسم الإنسان، ويؤدي إلى حصول نوع من التباطؤ في عملها، ما يسبب الشعور بالتعب والإرهاق، موضحا بان ارتفاع درجات الحرارة قد تؤثر حتى على الأشخاص الذين لا يتعرضون لأشعة الشمس مباشرةً، إذ قد يُصابون بالعديد من الأمراض، من بينها أوجاع في الرأس، والغثيان، وعدم القدرة على ممارسة الأعمال أو المهمات اليومية.

اقرأ أيضاً.. شبكة دولية تكشف سبب تعرض خمس محافظات يمنية لأزمة غذاء حادة

لذا يُنصَح بتناول سوائل مختلفة طبيعية لا تحتوي على السكر المضاف، على غرار العصائر الطبيعية، وفي مقدمها البرتقال والليموناضة، كما يساعد اللبن في تبريد الجسم، ويمدّ الجسم بالكالسيوم الضروري.

وتعتبر السوائل مهمة حتى بالنسبة إلى الأشخاص الذين لا يتعرضون مباشرة لأشعة الشمس، كالذين يقضون يومهم في المنازل، لأن الحرارة تختبئ في جدران الإسمنت وتبقى ساعات طويلة، ما يجعل مكان الإقامة أكثر سخونة، لذا يُفضَّل دائماً تناول السوائل للوقاية من الحرارة، سواء داخل المنزل أو المكتب أو خارجه.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space