fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عدن تستقبل 5 أطنان من اللقاحات

معين النجري
2024-07-15T18:21:28+03:00
فلك الطبية
15 يوليو 2024آخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2024 - 6:21 مساءً
Ad Space
عدن تستقبل 5 أطنان من اللقاحات
Ad Space

الطبية_متابعات

أعلنت منظمة أممية عن وصول أكثر من 5 أطنان من اللقاحات إلى اليمن عبر مطار مدينة عدن الدولي.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) في تغريدة على حسابها في منصة “إكس”، الاثنين: “وصل هذا الأسبوع حوالي 5.2 طن من اللقاحات الروتينية عبر مطار ‎عدن الدولي” موضحة بان هذه الشحنة الجديدة تأتي بدعم من حلف اللقاح العالمي (Gavi) .

Ad Space

وأفدت بانه سيتم استخدام اللقاحات في تطعيم الأطفال دون سن الثانية من العمر خلال أنشطة برنامج التحصين الروتيني، الذي يهدف إلى منع تفشي الأمراض الستة الفتاكة التي يمكن الوقاية منها باللقاحات بين الأطفال.

وبحسب اليونيسف فان هذه اللقاحات التحصينية الروتينية آمنة وضرورية، ويحتاجها كل طفل في المراحل السنية المبكرة، من أجل حماية الأجيال القادمة ومنع تفشي الأمراض المعدية في المستقبل.

وفي هذا السياق تشير تقارير أممية حديثة إلى إن حوالي ثلث الأطفال أو 27% من الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة في اليمن، لم يتلقوا الحد الأدنى من التطعيمات الروتينية المطلوبة للحماية الكاملة، وهو ما أدى إلى عودة ظهور وتفشي العديد من الأمراض والأوبئة التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، مثل الكوليرا، والحصبة، والخناق (الدفتيريا)، وشلل الأطفال، والسعال الديكي والكزاز.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space