المجلة الطبية

“الهجرة الدولية” تدعم المستشفيات اليمنية بمعدات طبية بقيمة مليوني دولار

-

“الهجرة الدولية” تدعم المستشفيات اليمنية بمعدات طبية بقيمة مليوني دولار

الطبية_متابعات|

أعلنت منظمة دولية يوم الخميس، تقديم دعم للقطاع الصحي في اليمن بمعدات طبية متنوعة لإسناد هذا القطاع الذي يشهد تدهورا منذ أكثر من عشر سنوات.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، في بيان صحفي بانها “دشنت في مدينة عدن جنوبي اليمن تسليم معدات طبية حيوية لتعزيز النظام الصحي في البلاد”.

إقرأ أيضاً.. علاج ثوري للتخلص من آلام الظهر

وتقدر قيمة المعدات الطبية بحوالي مليوني دولار أمريكي، وفقا للبيان الذي وصف الدعم بانه “يُعد هذا الإنجاز خطوة كبيرة نحو معالجة التحديات الصحية المُلِحّة في البلاد”، موضحا أنه سيتم توزيع هذه المعدات على المستشفيات والمرافق الصحية العامة في مختلف أنحاء اليمن، مع التركيز بشكل خاص على دعم المرضى في وحدات العناية المركزة.

وأضاف البيان “نحن ملتزمون ليس فقط بتلبية الاحتياجات العاجلة، ولكن أيضاً بتعزيز البنية التحتية للرعاية الصحية في اليمن على المدى الطويل”.

 

قد يهمك .. علاج ثوري للتخلص من آلام الظهر

يذكر أن الوضع الصحي في اليمن يعاني من ازمة حادة، وتقدر منظمات دولية بأن ما يقارب 17 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الصحية، بينما تعمل 50% فقط من المستشفيات في مختلف أنحاء البلاد بشكل كامل أو جزئي، والعديد منها يواجه تحديات مثل نقص الموظفين، ونقص الإمدادات.

كما يساهم توقف المرتبات والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في تفاقم المشكلات الصحية مما يعيق تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية لمعظم السكان في مختلف المحافظات.

  

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version