المجلة الطبية

صحة صنعاء تدشن التحول الرقمي عبر 8 أنظمة معلوماتية

-

صحة صنعاء تدشن التحول الرقمي عبر 8 أنظمة معلوماتية

الطبية_متابعات|
دشنت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة صنعاء، اليوم الاثنين التحول الرقمي في الوزارة وقطاعاتها وبرامجها وأتمتة عدد من الأنظمة في إطار برنامج الصحة الإلكتروني.

وأكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أن التحول الرقمي وتدشين ثمانية أنظمة معلوماتية اليوم في قطاعات الوزارة المختلفة تأتي في إطار اللحاق بركب الحداثة والتطوير المؤسسي والارتقاء المعلوماتي والخدمي في كافة المستويات.

قد يهمك.. علاج ثوري للتخلص من آلام الظهر

وفي الكلمة التي ألقاها في حفل التدشين اعتبر المتوكل التحول الرقمي خطوة مهمة نحو تحسين خدمات الرعاية الصحية في اليمن وتطوير البنية التحتية الرقمية للوزارة وتحسين إدارة المعلومات الصحية وتوفير قاعدة بيانات شاملة ودقيقة مما يساهم في اتخاذ القرارات الصائبة المبنية على معلومات صحيحة.

ونوه المتوكل بأهمية الأنظمة الرقمية في تحسين كفاءة الإدارة الصحية وتعزيز شفافية البيانات وتسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية وتحسين جودة الرعاية الصحية.

اقرأ أيضاً.. “الهجرة الدولية” تدعم المستشفيات اليمنية بمعدات طبية بقيمة مليوني دولار

وفي سياق متصل استعرض مدير عام المعلومات والبحوث بالوزارة المهندس نجيب الشرفي أنظمة الاتمتة التي تم تدشينها وأهدافها وأهميتها، لافتا إلى أن الأنظمة الرقمية التي تم تدشينها اليوم تتضمن أنظمة المعلومات الآلي لإدارة المشاريع بالإدارة العامة للتعاون الفني ونظام المعلومات الآلي للأمراض المزمنة والصحية النفسية (ضمن النظام الوطني للمعلومات الإحصائية الصحية)، ونظام المعلومات المالي الحكومي الخاص بالمشتريات والمخازن، ونظام الموارد البشرية.

وبحسب الشرفي، تتضمن الأنظمة الرقمية التي تم تدشينها، نظام المعلومات الآلي للإمداد اللوجستي الصحي، ونظام المعلومات الآلي لصيانة التجهيزات الطبية والمعايير ونظام المعلومات الآلي للمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه ونظام المعلومات الآلي لإصدار التراخيص للمنشآت الطبية الخاصة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version