المجلة الطبية

مشروع حاسم لحماية أطفال اليمن

-

مشروع حاسم لحماية أطفال اليمن

الطبية_خاص|
أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن إطلاق مشروع بقيمة 3 ملايين دولار لمكافحة الحصبة والأمراض الأخرى التي يمكن الوقاية منها باللقاحات في اليمن.

وقالت المنظمة أن المشروع الحيوي الذي سيستفيد منه أكثر من 1.2 مليون شخص، يهدف إلى تعزيز تغطية التطعيم ومراقبة الحصبة بشكل كبير على مدى 15 شهرًا.

ووفقا لبيان نشرته المنظمة الخميس الفائت، يستهدف المشروع الذي يحمل عنوان “تعزيز الاستجابة لتفشي الحصبة للحد من وفيات الأطفال دون سن الخامسة في أربع محافظات يمنية هي “عدن وحجة وصعدة وتعز”.. وهي المحافظات الأكثر تأثرًا بتفشي الحصبة الحالي ويقطنها أكثر من 25% من سكان اليمن دون سن الخامسة.

قد يهمك.. 5 مهن قد تعرضك لخطر سرطان الرئة

وأكدت أنها ستوفر ثلاجات تعمل بالطاقة الشمسية لـ 81 مرفقًا صحيًا كجزء من المشروع، ما يضمن الوصول الأكبر إلى خدمات التطعيم.. وأنه سيتم مراقبة أثر هذه الجهود بعناية من خلال تعزيز بيانات المراقبة الروتينية، مع عرض التقدم المحرز عبر لوحات التحكم التي تتبع تغطية التطعيم واتجاهات المراقبة.

اقرأ أيضاً.. تصميم جزيء يمنع الخلايا السرطانية من مقاومة العلاج

وفي البيان الذي اطلعت عليه “المجلة الطبية”، قالت الصحة العالمية أن معايير التفرقة والمفاهيم الخاطئة حول التطعيم أدت إلى حدوث معدلات تحصين منخفضة بشكل مثير للقلق، مما ترك الأطفال عرضة لأمراض مثل الحصبة وشلل الأطفال والدفتيريا والسعال الديكي.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أرتورو بيسيجان أن المشروع “يمثل خطوة حاسمة نحو تحسين صحة ورفاهية أطفال اليمن، من خلال زيادة معدلات التحصين وتعزيز المراقبة وتقليل انتشار الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات وحماية الفئات الأكثر ضعفًا”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version