المجلة الطبية

ارتفاع عدد الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية حول العالم

-

ارتفاع عدد الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية حول العالم

الطبية|
تحت شعار “سد الفجوة: دعم الرضاعة الطبيعية من أجل الجميع”، تحتفي منظمة الصحة العالمية بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية في الأسبوع الأول من آب/أغسطس 2024، بدعم من منظمة اليونيسيف والعديد من وزارات الصحة والشركاء من المجتمع المدني.

وستحتفل الحملة بالأمهات المرضعات على اختلاف تجاربهن في الرضاعة الطبيعية، مع إبراز السبل التي يمكن بها للأسر والمجتمعات والمجتمعات المحلية والعاملين الصحيين دعم كل أم مرضع.

قد يهمك.. الصحة العالمية تطلق مشروع لمواجهة الإسهال المائي الحاد في اليمن

وبهذه المناسبة، قالت المنظمة أن عدد الأطفال دون سن ستة أشهر الذين يتلقون رضاعة طبيعية خالصة في العالم ازداد بأكثر من 10 بالمئة خلال السنوات الـ 12 الماضية. ما يعني أنَّ 48 بالمئة من الأطفال الصغار في العالم يستفيدون حالياً من هذه البداية الصحية للحياة. ويُترجم ذلك إلى مئات الآلاف من الأطفال الذين أنقذت الرضاعة الطبيعية أرواحهم.

ووفقا لبيانات المنظمة، عندما تحصل الأمهات على الدعم الذي يحتجنه لتقديم الرضاعة الطبيعية لأطفالهن فإنَّ الجميع يستفيدون. كما يمكن لتحسين معدلات الرضاعة الطبيعية أن ينقذ أرواح أكثر من 820,000 طفل سنوياً.

اقرأ أيضاً.. مشروع حاسم لحماية أطفال اليمن

وأكدت كل من اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية على الحاجة إلى تحسين الدعم للرضاعة الطبيعية باعتبار ذلك عملاً حاسم الأهمية لتقليص انعدام المساواة في الصحة ولحماية حقوق الأمهات والأطفال الصغار بالبقاء والازدهار.

وخلال هذه الفترة الحرجة من النمو والتطور المبكرين، تعمل الأجسام المضادة الموجودة في لبن الأم على حماية الأطفال الصغار من المرض والوفاة. وهذا أمر مهم بصفة خاصة في أوضاع الطوارئ، إذ يضمن لبن الأم حينها مصدراً آمناً ومغذياً ومتيسّراً لتغذية الأطفال الرضّع والأطفال الصغار. وتقلّص الرضاعة الطبيعية عبء أمراض الطفولة وخطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان والأمراض المعدية للأمهات.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Exit mobile version