fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

شهر التوعية بمرض الصدفية.. المؤشرات والأعراض

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
8 أغسطس 2024آخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2024 - 7:26 مساءً
Ad Space
شهر التوعية بمرض الصدفية.. المؤشرات والأعراض
Ad Space

شهر التوعية بمرض الصدفية.. المؤشرات والأعراض

الطبية|
يصادف الشهر العالمي للتوعية بمرض الصدفية أغسطس/آب من كل عام، ويهدف إلى مساعدة المتضررين للشعور بالدعم، وزيادة الوعي العام حول المرض.

والصدفية مرض جلدي مزمن يسبب عادة طفحًا جلديًّا ملتهبًا ومثيرًا للحكة، كما أنه يكون متقشِّرًا، وعادة ما يظهر على الركبتين والمرفقين والجذع وفروة الرأس.

قد يهمك.. أطعمة تساهم في تكون الحصى في الكلى

Ad Space

و توجد أنواع مختلفة من مرض الصدفية، أخطرها النوع الذي يسبب تورمًا مدمرًا وألمًا في المفاصل ويُسمى “التهاب المفاصل الصدفي”.. وعادة ما يحدث التهاب المفاصل الصدفي بين سن 30 و50 عامًا، ولكن يمكن أن يتطور في أي عمر، وهو مرض لا يوجد له علاج حتى الآن.

ووفقا لمؤسسة “مايو كلينك” الصحية، ثمة مؤشرات وأعراض شائعة للإصابة بالصدفية وهي “طفح جلدي على شكل بقع يتفاوت شكله كثيرًا من شخص لآخر، طفح جلدي متنوع اللون يميل إلى درجات الأرجواني مع قشور رمادية على البشرة البنية أو السوداء بقع صغيرة متقشرة (تشيع بين الأطفال)، جلد جاف متشقق وقد ينزف، حكة أو حرقان، طفح جلدي دوري يحتدم لبضعة أسابيع أو أشهر ثم يهدأ”.

اقرأ أيضاً.. الأمطار تتسبب في نزوح أكثر من 11 ألف أسرة خلال الأشهر الماضية

ويوجد أكثر من 125 مليون مصاب شخص بالصدفية في جميع أنحاء العالم، ونحو 8 ملايين شخص في الولايات المتحدة وحدها، وفقًا لمؤسسة الصدفية الوطنية، مع العلم أن 30% من المصابين بالصدفية يصابون أيضًا بالتهاب المفاصل الصدفي.. بحسب ما أورد موقع “ميديكال نيوز توداي”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space