fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أمطار الحديدة تغرق مستشفى باجل ومركز السل وعدة مراكز صحية

mohammed alghobasi
2024-08-08T18:20:10+03:00
فلك الطبية
8 أغسطس 2024آخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2024 - 6:20 مساءً
Ad Space
أمطار الحديدة تغرق مستشفى باجل ومركز السل وعدة مراكز صحية
Ad Space

أمطار الحديدة تغرق مستشفى باجل ومركز السل وعدة مراكز صحية

الطبية_خاص|
أعلنت منظمة الصحة العالمية عن مقتل 30 شخصاً وفقدان 5 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الشديدة التي شهدتها محافظة الحديدة في اليمن ليلة السادس من أغسطس.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس “هذه الأرقام ليست نهائية بعد، وقد ألحقت هذه الأمطار أضراراً جسيمة بالبنية التحتية وأدت إلى تشريد العديد من السكان، معظمهم من النازحين داخلياً، وكذلك إغلاق الطرق والخدمات العامة”.

قد يهمك.. أطباء يحذرون: الحديدة قد تواجه مخاطر صحية

وأكدت المنظمة أنه تم الإبلاغ عن أضرار جسيمة في القرى في جميع أنحاء المحافظة، وأن التقارير الأولية تشير إلى أن إحدى القرى قد جرفتها الفيضانات بالكامل. حيث غمرت المياه الشوارع والمنازل، مما أجبر السكان على الانتقال إلى مناطق أكثر أماناً. كما كان هناك انقطاع كلي أو جزئي للتيار الكهربائي.

Ad Space

اقرأ أيضاً.. الأمطار تتسبب في نزوح أكثر من 11 ألف أسرة خلال الأشهر الماضية

وفي البيان الذي اطلعت عليه “المجلة الطبية”، أشارت المنظمة إلى أن مياه الأمطار غمرت مستشفى باجل والمراكز الصحية في مديريات المراوعة والزيدية والزهرة، وألحقت أضرار جسيمة بمركز السل، ودمرت جميع المعدات والأدوية الموجودة فيه.. كما تضررت عدة أقسام في مستشفى الثورة “أحد مستشفيات الإحالة الرئيسية في المنطقة”، لكنه لم يتوقف عن تقديم الخدمات. كما تعمل جهات تقديم الخدمات الصحية الطارئة على ضمان استمرار الرعاية الطبية.

ولفتت المنظمة الأممية إلى أن المياه الملوثة وخدمات الصرف الصحي المتدهورة قد زادت من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق المياه. إضافة لما تخلقه المياه الراكدة التي خلفتها الفيضانات من بيئة خصبة لتكاثر البعوض، مما يثير مخاوف بشأن احتمال تفشي الأمراض التي تنقلها الحشرات مثل الملاريا وحمى الضنك. وتشكل هذه المخاطر الصحية تهديداً كبيراً للسكان الأشد ضعفاً.

* الصورة الرئيسية توضح المعدل التراكمي لهطول الأمطار في محافظة الحديدة، بتاريخ ٦ أغسطس ٢٠٢٤
المصدر: أداة قياس هطول الأمطار العالمية التابعة لناسا. التحديث: ٧ أغسطس ٢٠٢٤

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space