fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

منظمة أممية: فيضانات شديدة ستضرب اليمن خلال أيام

mohammed alghobasi
فلك الطبية
12 أغسطس 2024آخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2024 - 7:02 مساءً
Ad Space
منظمة أممية: فيضانات شديدة ستضرب اليمن خلال أيام
Ad Space

منظمة أممية: فيضانات شديدة ستضرب اليمن خلال أيام

الطبية _متابعات|
حذرت منظمة أممية من مخاطر شديدة ستضرب المرتفعات الوسطى والجنوبية من اليمن، خلال الأيام القليلة المقبلة.


وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) اليوم الاثنين: “من المتوقع أن تشهد المرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية هطول الأمطار الأكثر كثافة خلال الأيام القادمة وحتى الـ20 من أغسطس/آب الجاري، ما يجعلها أكثر عرضة لخطر الفيضانات الشديدة”.

قد يهمك.. الكوليرا تودي بحياة 34 شخصاً في تعز

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات المصاحبة لها في أضرار جسيمة للمحاصيل الزراعية، حسب النشرة الصادرة عن المنظمة.

وأضاف التقرير أن الوديان في هذه المناطق تواجه خطراً كبيراً للفيضانات، ويشمل ذلك وديان حرض ومور والجوف وسرود وذنة وسهام ورماح وزبيد ورسلان وتُبن وبنا، “خاصة وأن الأمطار الغزيرة السابقة أدت إلى تشبع التربة بالمياه، مما زاد من خطر الفيضانات في مناطق أخرى من البلاد أيضاً”.


Ad Space

اقرأ أيضاً.. الحديدة.. طلب حاد على هذه الاحتياجات بعد تعرضها للسيول

وستشهد إب وذمار وصنعاء وعمران وحجة والحديدة موجات مفاجئة من الأمطار في 16 أغسطس (20-50 ملم) و19 أغسطس (أكثر من 50 ملم)، وفقا للتقرير، بينما ستشهد المناطق الساحلية على طول خليج عدن، والتي تتلقى عادة أمطارًا منخفضة، زخات خفيفة (تصل إلى 10 ملم) حوالي 18 أغسطس.

وحذرت المنظمة من أن” ظروف السكن الهشة معرضة لخطر التدمير، ما قد يؤدي إلى وقوع ضحايا، وقد تنهار أنظمة الصرف الصحي غير الكافية في المناطق الحضرية، ما يؤدي إلى إتلاف البنية التحتية، وتعطل وسائل النقل، وفشل شبكات الاتصالات”.

ونوهت الفاو إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فورية للتخفيف من الآثار السلبية على حياة المجتمعات وسبل عيشها، بما فيها تعزيز أنظمة الإنذار المبكر والتوعية ووضع المساعدات الإنسانية في المواقع المعرضة للخطر، بالإضافة الى وتوفير المعلومات والتنبيهات الجوية وإرشادات العمل الوقائي المجتمعي في الوقت المناسب.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space