fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الأمم المتحدة تحذر من مستويات “خطيرة” لسوء التغذية في 117 مديرية

هاشم القدمي
فلك الطبية
18 أغسطس 2024آخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2024 - 9:41 مساءً
Ad Space
الأمم المتحدة تحذر من مستويات “خطيرة” لسوء التغذية في 117 مديرية
Ad Space

الأمم المتحدة تحذر من مستويات “خطيرة” لسوء التغذية في 117 مديرية

الطبية_متابعات|

كشف تقرير أممي حديث، عن تصاعد معدلات سوء التغذية الحاد في معظم المحافظات الجنوبية والغربية، خاصة في مديريات حيس والخوخة والمخا وموزع بمحافظتي الحديدة وتعز، بعد الإبلاغ عن حالات “حرجة للغاية”.

ووفقًا لتقرير فريق العمل الفني للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي في اليمن، التابع لوكالات الأمم المتحدة، ارتفع عدد الأطفال دون سن الخامسة الذين يعانون من سوء التغذية الحاد أو الهزال بنسبة 34% مقارنة بالعام السابق، وهو ما يؤثر على أكثر من 600 ألف طفل، بينهم 120 ألف طفل يعانون سوء التغذية الحاد.

إقرأ أيضاً .. اليمن: الأمم المتحدة تتلقى 94 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الإنسانية 2024

وأفاد التقرير بان الارتفاع الحاد جاء لعدة أسباب منها التأثير المركب لتفشي أمراض الكوليرا والحصبة، والتدهور الاقتصادي، وارتفاع معدلات انعدام الأمن الغذائي، ومحدودية الوصول إلى المياه الصالحة للشرب.

Ad Space

ولا يقتصر سوء التغذية على الأطفال وحدهم، وفقا للتقرير، الذي أشار إلى وجود حوالي 223 ألف امرأة حامل ومرضع تعاني من سوء التغذية الحاد عام 2024 في المناطق التي شملها المسح.

قد يهمك .. الحديدة.. طلب حاد على هذه الاحتياجات بعد تعرضها للسيول

وحذر التقرير، أن تشهد 117 مديرية شملها المسح، مستويات “خطيرة” من سوء التغذية الحاد أو الحرج، في الفترة من يوليو إلى أكتوبر 2024، ودعت وكالات الأمم المتحدة إلى تقديم دعم دولي عاجل ومستدام، واتخاذ إجراءات فورية لمعالجة الأسباب الجذرية لسوء التغذية الحاد.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space