fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اليونيسف: 77 مليون طفل في الشرق الأوسط يعانون سوء التغذية

معين النجري
فلك الطبية
21 أغسطس 2024آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 5:53 مساءً
Ad Space
اليونيسف: 77 مليون طفل في الشرق الأوسط يعانون سوء التغذية
Ad Space

الطبية_متابعات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، بان 1 بين كل 3 أطفال، أي ما لا يقل عن 77 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعانون من سوء التغذية بشكل أو بآخر

 

وأفاد التقرير الذي نشرته المنظمة بأن “55 مليون طفل في المنطقة يعانون من زيادة الوزن أو السمنة مع ارتفاع هذه الأشكال من سوء التغذية بين الأطفال في سن المدرسة في جميع بلدان المنطقة”.، بينما يعاني 24 مليون طفل آخر من نقص التغذية بما فيه التقزم والهزال والنحافة.

Ad Space

وبرغم التقدم الذي تم تحقيقه خلال السنوات العشرين الماضية فيما يتعلق بالحد من انتشار التقزم على المستوى الإقليمي إلا أن المشكلة لا تزال قائمة على نطاق واسع مما يؤثر على 10 ملايين طفل دون سن 5 سنوات في المنطقة، وفقا لليونيسف.

وقالت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أديل خضر إن “منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تواجه عبئا ثلاثيا متزايد التعقيد من سوء التغذية حيث يقوض نمو وتطور وإمكانات أطفالها في المستقبل”.

ويحصل ثلث الأطفال الصغار فقط على الأطعمة المغذية التي يحتاجونها للنمو والتطور والازدهار، وفقا لـ خضر التي اضافت “هذه إحصائية صادمة في عام 2024 وتخاطر بأن تصبح أسوأ مع استمرار النزاعات والأزمات والتحديات الأخرى في منطقتنا”.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space