المجلة الطبية

اليونيسف: 77 مليون طفل في الشرق الأوسط يعانون سوء التغذية

-

 

الطبية_متابعات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، بان 1 بين كل 3 أطفال، أي ما لا يقل عن 77 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعانون من سوء التغذية بشكل أو بآخر

 

 

وأفاد التقرير الذي نشرته المنظمة بأن “55 مليون طفل في المنطقة يعانون من زيادة الوزن أو السمنة مع ارتفاع هذه الأشكال من سوء التغذية بين الأطفال في سن المدرسة في جميع بلدان المنطقة”.، بينما يعاني 24 مليون طفل آخر من نقص التغذية بما فيه التقزم والهزال والنحافة.

 

وبرغم التقدم الذي تم تحقيقه خلال السنوات العشرين الماضية فيما يتعلق بالحد من انتشار التقزم على المستوى الإقليمي إلا أن المشكلة لا تزال قائمة على نطاق واسع مما يؤثر على 10 ملايين طفل دون سن 5 سنوات في المنطقة، وفقا لليونيسف.

 

وقالت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أديل خضر إن “منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تواجه عبئا ثلاثيا متزايد التعقيد من سوء التغذية حيث يقوض نمو وتطور وإمكانات أطفالها في المستقبل”.

 

ويحصل ثلث الأطفال الصغار فقط على الأطعمة المغذية التي يحتاجونها للنمو والتطور والازدهار، وفقا لـ خضر التي اضافت “هذه إحصائية صادمة في عام 2024 وتخاطر بأن تصبح أسوأ مع استمرار النزاعات والأزمات والتحديات الأخرى في منطقتنا”.

Exit mobile version