fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

400 عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء في إب

mohammed alghobasi
فلك الطبية
24 أغسطس 2024آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2024 - 7:07 مساءً
Ad Space
400 عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء في إب
Ad Space

400 عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء في إب

الطبية_ متابعات|
انطلق اليوم في محافظة إب المخيم الطبي المجاني لطب العيون الذي تنفذه مؤسسة العون المباشر ومؤسسة البصر العالمية ومستشفى مكة التخصصي لطب العيون.

يهدف المخيم الذي يقام في مستشفى ناصر العام بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إجراء معاينه واستشاره طبية لـ أربعة آلاف حالة و400 عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، على مدى ثمانية أيام.

قد يهمك.. اليونيسف: 77 مليون طفل في الشرق الأوسط يعانون سوء التغذية

وأفاد محافظ إب عبدالواحد صلاح خلال التدشين أن تنفيذ المخيمات الطبية يسهم في تخفيف معاناة المرضى المحتاجين والمعسرين الذين تحول أوضاعهم الصعبة دون التداوي والعلاج، مؤكدا دعم المحافظة لكل الأنشطة والمخيمات الطبية المجانية الهادفة إلى تقديم الخدمات الطبية لشريحة واسعة من الفقراء والمعسرين والنازحين .

Ad Space

وفي ذات السياق دعا وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتور أشرف المتوكل، كل المحتاجين من مرضى العيون إلى الاستفادة من هذا المخيم، لافتا إلى أن السلطة المحلية بإب وفي إطار سعيها للاهتمام بالجانب الصحي تعمل على تشجيع إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية والخيرية التي يستفيد منها ذوي الاحتياج.

اقرأ أيضاً.. الصحة العالمية: 540 ألف طفل يمني يعاني من الهزال الشديد

ويستهدف المخيم في اليومين الأولين إجراء المعاينة والفحص لـ أربعة آلاف حالة فيما سيتم إجراء العمليات لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات لعدد 400 حالة، خلال أيام المخيم، وفقا لـ مدير مستشفى ناصر العام الدكتور أنور المنصوب.

وأكد أن المخيم يأتي في إطار سلسلة من المخيمات التي تنظمها جمعية الحياة الخيرية ومؤسسة البصر ضمن المشاريع التكافلية التي تخدم المجتمع.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space