fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

طبيبة توضح سبب الرغبة بتناول أطعمة مالحة

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبيةلصحتك
25 أغسطس 2024آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2024 - 7:52 مساءً
Ad Space
طبيبة توضح سبب الرغبة بتناول أطعمة مالحة
Ad Space

طبيبة توضح سبب الرغبة بتناول أطعمة مالحة

الطبية|
أوضحت خبيرة تغذية روسية سبب رغبة الكثيرين بتناول وجبات خفيفة مالحة على الرغم من علمهم بأنها ضارة.

وقالت الدكتورة تاتيانا جاروفسكايا: “يهيج الملح براعم التذوق ويعزز الطعم وإفراز العصارة المعدية ويزيد الشهية، لذلك عندما يتذوق الإنسان طعاما مالحا تظهر لديه رغبة في الاستمرار وتناول المزيد منه. كما أن قرمشة الطعام أثناء مضغه تساعد نفسيا على إنتاج هرمون السعادة”.

قد يهمك.. جهاز ثوري لعلاج مرض “باركنسون”

Ad Space

وأشارت إلى أنه وعادة ما ينجذب الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الكلى والغدة الكظرية إلى الوجبات الخفيفة المالحة، كما ينجذب الشخص الذي يعاني من إجهاد قوي أو مزمن أيضا لتناول الأطعمة المالحة. وهذه الحالة هي إحدى العلامات التي تشير إلى احتمال وجود مشكلة في الغدة الكظرية والكلى والإجهاد.

ونوهت بضرورة التذكر بأن الأطعمة المالحة يمكن أن تسبب تطور أمراض خطيرة. إضافة إلى أن الملح يحبس السوائل في الجسم، ويمكن أن يسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم.. وانتفاخ المساحات الفاصلة بين الخلايا. مع  العلم أن الملح غير مفيد لمرضى الجهاز الهضمي وبصورة خاصة التهاب المعدة (حموضة المعدة القوية) لأنه يحفز إفراز عصارة المعدة، حتى أن بعض الدراسات أظهرت أن الملح يمكن أن يسبب سرطان المعدة.

اقرأ أيضاً.. 400 عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء في إب

وللتخلص من الرغبة في تناول الأطعمة المالحة، تنصح الطبيبة بالتخلص من الإجهاد لأنه يجذب الرغبة بتناول الأطعمة المالحة، ومحاولة الحصول على المتعة من أشياء أخرى، مثل ممارسة هواية مثيرة للاهتمام، وتناول خضروات لذيذة وفواكه، مثل الجزر والتفاح وغيرها بدلا من الأطعمة المالحة، مع امكانية تناول البذور والمكسرات غير مالحة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space